X
Jul 09, 2020   01:10 pm
facebook
twitter
you tube
Free Weather Widget
حول العالم
29-06-2020
أحدث مستجدات كورونا: الوفيات تتجاوز نصف مليون عالمياً
T+ | T-


ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم ليصل إلى 10 ملايين شخص أمس، بحسب حصيلة جامعة «جونز هوبكنز»، فيما أُعلن في وقت لاحق تجاوز عدد الوفيات التي سجلها الباحثون على مستوى العالم حاجز النصف مليون.

ويعد الرقم الجديد علامة فارقة للوباء الذي عاود الانتشار مجدداً في بعض الدول في الوقت الذي تكافح فيه بلدان أخرى الموجة الأولى للمرض.

واحتلت الولايات المتحدة والبرازيل وبريطانيا المراكز الثلاثة الأولى في عدد الوفيات.

وتم إدراج الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا على أنها تضم أكبر عدد من حالات الإصابة من حيث القيمة الحقيقية، وبلغ عدد حالات الإصابة في هذه الدول 5ر2 مليون و3ر1 مليون و633 ألفاً على التوالي.

وشهدت الولايات المتحدة ارتفاعاً في عدد الحالات بمعدل أسرع خلال الأسابيع الأخيرة.

ويتم تحديث موقع «جونز هوبكنز» بانتظام، بالتالي يظهر عدداً أعلى من المسجل لدى منظمة الصحة العالمية، التي سجلت 48ر9 مليون إصابة، و496 حالة وفاة حتى أمس.

واجتاز عدد الإصابات في أمريكا اللاتينية أمس نظيره في أوروبا، لتصبح المنطقة ثاني أشد البقاع المتضررة من الوباء في العالم بعد أمريكا الشمالية.

وترجع أول وفاة مسجلة بالفيروس الجديد إلى 9 يناير حين توفي رجل يبلغ من العمر 61 عاماً بمدينة ووهان الصينية، كان من الزبائن الدائمين على سوق للمأكولات البحرية، يشار إليه بأنه مصدر الوباء.

وخلال 5 أشهر فقط تخطى عدد الوفيات بمرض «كوفيد-19» العدد السنوي لضحايا الملاريا، وهو أحد أشد الأمراض المعدية فتكاً.

وفي الهند، أعلنت السلطات اليوم تسجيل ما يقرب من 20 ألف إصابة بفيروس كورونا، وهو رقم قياسي جديد للبلاد، حيث أعادت ولايات فرض عمليات إغلاق جزئي أو كامل لوقف انتشار الوباء.

وشهدت البلاد قفزة تقارب 100 ألف حالة خلال الأسبوع الماضي. وبشكل إجمالي، سجلت الهند 548318 إصابة، ما يجعلها رابع أكثر البلدان تضرراً في العالم بعد الولايات المتحدة، والبرازيل، وروسيا، فيما بلغ عدد الوفيات 16.475.

وفي الصين، تم تسجيل 12 إصابة جديدة مؤكدة، مقابل 17 في اليوم السابق، وذلك في ظل سعي العاصمة بكين لكبح موجة جديدة من العدوى ظهرت في منتصف يونيو بسوق للجملة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في الصين حتى الآن 83512 حالة، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتاً منذ منتصف مايو عند 4634.

وفي أستراليا، تدرس ولاية فيكتوريا، كبرى الولايات الأسترالية من حيث عدد السكان، إعادة فرض قيود التباعد الاجتماعي، بعدما أعلنت عن أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات خلال أكثر من شهرين.

وسجلت الولاية 75 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي أكبر حصيلة يومية منذ 11 أبريل. وأثار ارتفاع العدد مخاوف من حدوث موجة عدوى ثانية بعد أسابيع عديدة من تسجيل أقل من 20 حالة إصابة يومياً.

وفي البرازيل، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 30476 حالة إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إضافة إلى 552 وفاة. وبذلك، يصل مجموع المصابين الآن 1.344.143 حالة مؤكدة و57622 حالة وفاة.

وفي المكسيك، أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 4050 إصابة جديدة، بالإضافة إلى وفاة 267 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 216852 والوفيات إلى 26648 حالة.

وترجح الحكومة أن يكون العدد الحقيقي للمصابين أكبر بكثير من المسجل رسمياً لدى وزارة الصحة، مؤكدة أن ذلك يعود إلى إصرار الكثير على عدم التسجيل أو الفحص، وتفضيل آخرين العلاج بالطرق التقليدية.

وفي ليبيا، سجلت السلطات 3 وفيات و35 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية. وتماثلت 25 حالة للشفاء ليصل عدد المتعافين إلى 545 حالة، فيما ارتفع إجمالي المتوفين إلى 21 حالة.

وفي موريتانيا، سجلت البلاد 124 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4149 إصابة مؤكدة. كما تم الكشف عن 75 حالة شفاء جديدة من الوباء، ليرتفع عدد المتعافين إلى 1419 شخصاً. وأُبلغ عن 5 وفيات جدد بفيروس كورونا، ليصبح مجموع المتوفين 126 حالة.

وفي ألمانيا، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم تسجيل 262 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، مقابل 256 أمس، ليصل العدد الإجمالي إلى 193761. وزاد عدد الوفيات 4 حالات ليبلغ 8961 في المجمل.

وفي روسيا، سجلت السلطات خلال الـ24 ساعة الماضية 23 وفاة، وبهذا، يصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 3761 حالة.

يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • ابتسام سويد (السماعيه):تقديم المساعدة
  • خضر سعيد رمضان (فرون):تقديم معاملات و أدوية
  • layal (Abidjan):ya3tikon al3afyeh ya rab
  • عمر النجاري (المغرب):عمري 19 كنت او اليوم راني في الحجر صيحي يمكن لي أيضا ستفاذ
  • bassam mohamad nesse (brasil):بسّام نسر من البرازيل ...تحياتي لأسرة صوت ألفرح و لأهل صور ألأعزاء
  • eljamal (gabon):a7la mawke3 la ntebe3 fe el akhbar men bara lebnen
  • Zainab ghandour (معركة):صوت الفرح كل الفرح ❤️
  • حسين موسى (الجنوب ، معركه):كل الشكر للصوت الفرح
  • ادهم الرفاعي (فلسطين):صوت الفرح الافضل و شكرا صوت الفرح
  • هزار (القصيبه):بشكرصوت فرح وبتمنى لهم التوفيق
  • نجوى جمال (صور):صوت الفرح هوي الفرح كلو و هني اهل المحبي و الفرح
  • نعمان ابو خليل (القليله):نشد على ايديكم ايها الشرفاء
  • محمد (صور):تحية الى كوثر عيسي
  • غدير فرح (الجنوب):تحية لجميع محبي صوت الفرح صوت الجنوب
  • عباس الجواد (قاقعية الصنوبر):من افضل الاذاعات صوت الفرح تحياتي لكم
  • صوت الفرح (صور):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3