X
Jun 19, 2019   09:39 am
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
محليات
09-01-2019
بيانات رافضة لإستدعاء الاسمر الى مكتب جرائم المعلوماتية ودعوات للتضامن غداً أمام الاتحاد العمالي
T+ | T-

بيان صادر عن إتحاد النقابات العمالية للمؤسسات العامة والمصالح المستقلة 



إن إتحاد المصالح المستقلة والمؤسسات العامة ترفض رفضا" قاطعا"، إستدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر إلى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي بطلب من وزير الاقتصاد رائد خوري. 

فالتهويل والترهيب والترغيب لم يعد يجدي نفعا" مع اللبنانيين، فهل يعتبر جريمة القول بأن الهندسات المالية، إثراء للمصارف على حساب الفقراء؟ وهل هو أمر محظور القول إن أحد المساهمين في هذه المصارف هو وزير الاقتصاد ؟؟؟ فهل هو إفتراء على معاليه اذا ما قال رئيس الاتحاد العمالي إن الوزير استفاد من الهندسات المالية؟؟؟ حسنا" إن مصرف سيدروس بنك ش.م.ل. المسجل في السجل التجاري بالرقم 71885 الذي يملك فيه الوزير حصة، إستفاد من الهندسات المالية وكذلك المساهمون، وأحدهم الوزير رائد خوري .

فليدّعي علينا معاليه، وليبدأ التحقيق بقضايا الفساد، ونحن وإياه تحت سقف القانون . 

أمام هذا الواقع المرير يدعوكم الاتحاد للتجمع غدا" عند الساعة التاسعة صباحا" أمام مقر الاتحاد العمالي العام رفضا" لهذا النوع من الترهيب غير المسبوق في لبنان. 

بيروت في  9/1/2019
إتحاد النقابات العمالية للمؤسسات العامة والمصالح المستقلة





بيان صادر عن إتحاد النقل الجوي في لبنان
 
على خلفية استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان د. بشارة الأسمر، إلى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي بناء لإدعاء وزير الاقتصاد رائد خوري على خلفية تصريح الذي أدلى به رئيس الاتحاد في موضوعإستفادة احد المصارف، التي يساهم فيها الوزير، من الهندسات المالية، فإن إتحاد النقل الجوي يستنكر هذا الاستدعاء، شكلا" وموضوعا"،  ويعتبره مخالفا" للدستور والقوانين وللأعراف والمواثيق الدولية التي ترعى حرية التعبير عن الرأي، وحرية ممارسة العمل النقابي، ويعد بمثابة الإنذار الذي ينذر بالقضاء على الحريات في لبنان.

إنطلاقاً مما سبق يدعوكم الاتحاد للتجمع غداً عند الساعة التاسعة صباحاً أمام مقر الاتحاد العمالي العام رفضاً لهذا التعدي السافر على الحريات في لبنان. 

 بيروت في  9/1/2019
إتحاد النقل الجوي في لبنان






بيان صادر عن نقابة مستخدمي إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية


فاجأنا ما طالعنا به وزير الاقتصاد رائد خوري ، بعد شركة ماكنزي ، طلبه استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان د. بشارة الأسمر ، إلى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، على خلفية مطالبته بالكشف عن أموال المصارف لاسيما أن الوزير رائد خوري المساهم في أحد المصارف الذي إستفاد من الهندسات المالية ،  وكأن الوزير يشعر بأن رئيس الاتحاد العمالي قد لامس رقبة الفساد فأراد الانقضاض عليه لكي ينعم الفساد براحة وطمأنينة . 

ترفض هذا التحامل والاستدعاء، فرئيس الاتحاد العمالي العام يقوم بواجبه كاملا تجاه قضايا العمال والفقراء.

ان محاولات إسكات بشارة الاسمر لن تحقق اهدافها، فهو صوت الفقراء ونحن لا نقف خلفه إنما أمامه في حملات  رفضه الموافقة على مقترحات شركة ماكنزي التي كانت لها تجربة فاشلة جدا" في السابق. وكذلك رفعه الصوت عاليا" بوجه عقود البواخر وتسوية الاعتداء على الاملاك العامة. 

سؤالنا أمام الرأي العام: هل الإدعاء على الدكتور بشارة الاسمر هو ثمن قيامه بعقد جمعية عمومية لمئات العاملين في المصارف في مقر الاتحاد العمالي العام، وإيلاغهم بعدم سماحه بالاعتداء على حقوقهم من قبل المصارف؟ ومطالبته المصارف بالكف عن جشعها تجاه رفع الفوائد على المواطنين والدولة واعلانه عن رفضه فرض ضرائب جديدة على المواطنين؟
بصوت عالٍ نرفض هذا الإستدعاء جملة وتفصيلا ونتمنى على القضاء الضرب بيد من حديد بوجه كل من تسول له نفسه محاربة العمال في لقمة عيشهم، ونسألهم التحقيق في قضايا الفساد والمفسدين لا المصلحين.

كما تدعو النقابة جميع مستخدمي إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية للتجمع غدا" عند الساعة التاسعة صباحا" أمام مقر الاتحاد العمالي العام للوقوف وقفة تضامنية مع الحق في وجه الباطل.

بيروت في  9/1/2019
نقابة مستخدمي إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية






بيـان نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت 

المطلوب إسكات الموجوعين
المطلوب كم الأفواه
المطلوب الرضوخ لسلطة المال
المطلوب التغاضي عن الفساد والمفسدين
أين هي الحرية المكفولة بموجب الدستور
قد أُطيح بها بفضل سياسات المال الجشِع
أين هي الحرية النقابية المكفولة بموجب الإتفاقيات الدولية – الإتفاقية 87
قد أصبحت في قبضة السلطة.

إنَّ الحملة المبرمجة التي بدأت ضد صوت العمال، بطلب إستدعاء رئيس الإتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر إلى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، مرفوضة جملةً وتفصيلاً، فليعلم القاصي والداني أنه لا يمكنهم تطويع الإنسان الحر الضمير الذي يستعصي عليهم شراؤه، فلا الترغيب يجدي ولا الترهيب ينفع.

إنَّ نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت إذ تستنكر هذا الأسلوب الذي يعتمده بعض من يعتبر نفسه قابضاً على السلطة، تدعو القضاء إلى الضرب بيد من حديد على كل من تسَوِّل له نفسه محاربة العمال في لقمة عيشهم ورفع صوتهم، وتدعو القضاء أيضاً إلى التحقيق في قضايا الفساد وفضح كل المتورطين به ومحاسبتهم.

وعليه فإن النقابة تدعو إلى حملة واسعة من التضامن مع رئيسها وذلك عبر التوجه إلى مقر الاتحاد العمالي العام غداً الخميس الساعة التاسعة صباحاً، والوقوف وقفة تضامن وإطلاق صرخة بوجه كل من تُسَوِّل له نفسه كم أفواه العمال والموجوعين في هذا البلد.

بيروت في 9/1/2019 مجلس النقابة






بيان صادر عن نقابة مستخدمي وعمال شركة طيران الشرق الاوسط والشركات التابعة

بدون إطالة وبإختصار .. هل معاليك جاد فعلا" في خطوتك؟ أوصلت بكم الأمور الى هذا الحد من الاستهزاء بعقول الجمهور وتجاهل الرأي العام؟

حقاً نحن متفاجئون بقرار وزير الاقتصاد رائد خوري بطلب استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي. 

نسأل أنفسنا أين القدح والذمّ الذي توجه به اليك الأسمر؟ حبّذا لو تتكرم علينا معاليك وتتوجه ناحية هيئة التحقيق المصرفية والطلب منها التحقيق في ملف الهندسات المالية!!! 

لا تبنى الأوطان بالتهديد والوعيد من قبل السلطة بحق طبقة العمال. وكل من تسول له نفسه قمع العمال فليعلم أن مخططه لن يمر مرور الكرام. 

كرامة الاسمر من كرامة جميع فئات العمال، ولن نرضى بأي مساس بحقوقه وحقوقهم ولن نقبل بأن تبقى أي قضية مطية لأهوائكم.

إن استدعاء الأسمر مرفوض من جانبنا جملة وتفصيلا، ونضعه برسم المنظمات العمالية الدولية والاقليمية لا سيما منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية. ونعتبر هذه الخطوة القبيحة اعتداء على حرية ممارسة العمل النقابي وخرق للمواثيق الدولية لا سيما منها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقيات منظمة العمل الدولية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

أمام هذا الواقع المؤسف تدعوكم نقابة مستخدمي وعمال شركة طيران الشرق الاوسط والشركات التابعة للتجمع غدا" عند الساعة التاسعة صباحا" أمام مقر الاتحاد العمالي العام إستنكارا" لهذا الإستهتار غير المسبوق بكرامات الناس وحرياتها.


بيروت في  9/1/2019    
نقابة مستخدمي وعمال شركة طيران الشرق الاوسط والشركات التابعة 






بيان صادر عن نقابة مستخدمي وعمال البلديات في لبنان

إعتقدنا أن أنهيار البنى التحتية وتداعيها في المناطق كافة ستكفّ وجوها مستأثرة بالسلطة على حساب حقوق المواطنين. ظننا أن الخسائر الفادحة التي ألمت بنا جراء العاصفة نورما ستشعر المسؤولين بتقصريهم أمام اللبنانيين. لكن على وقع إنهماك القوى الامنية والسلطات البلدية والجمعيات بلملمة ما أمكن من مشاهد الخراب، يطالعنا وزير الاقتصاد المنهار رائد خوري بدعوة قدح وذم لا نراها بليغة وصائبة بحق رئيس الاتحاد العمالي العام د. بشارة الاسمر أمام مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي.

قصدا" منا بعدم الاسهاب في رد الفعل، والاكتفاء بسطور توازي حجم الفعل من قبلنا، نوجز ما يلي آملين بعدم اضطرارنا الى اتخاذ خطوات تصعيدية دعما لموقف من دافع بشراسة عن حقوق الطبقة العاملة الكادحة. فالتهويل والترهيب والترغيب لم يعد يجدي نفعا مع اللبنانيين. وبرأينا فإن الحديث عن الهندسات المالية ودورها في إثراء المصارف على حساب الفقراء ليس  جريمة؟ فهل بات أمرا محظورا القول إن أحد المساهمين في المصارف المستفيدة من الهندسة المالية هو نفسه وزير الاقتصاد؟ هل هو افتراء على معاليه اذا ما قال رئيس الاتحاد العمالي إن الوزير شريك في سيدروس بنك ش.م.ل. المسجل في السجل التجاري بالرقم 71885. اذا كان هذا إفتراء فنحن نتقدم خطوة أمام الأسمر وليدّعي علينا معاليه، وليبدأ التحقيق بقضايا الفساد، ونحن وإياه تحت سقف القانون .
 
إستنكارا" لهذه الواقعة السوداء في تاريخ العمل النقابي في لبنان، تدعو نقابة مستخدمي وعمال البلديات في لبنان جميع العمال والمستخدمين على كافة الأراضي اللبنانية للتجمع غدا" عند الساعة التاسعة صباحا" أمام مقر الاتحاد العمالي العام.

بيروت في  9/1/2019    
نقابة مستخدمي وعمال البلديات في لبنان
 





بيان صادر عن نقابة مستخدمي وموظفي الشركة اللبنانية للنقل الجوي LATT في مطار رفيق الحريري الدولي


بصريح العبارة لم نتفاجأ بخطوة وزير الاقتصاد رائد خوري تجاه الطبقة العاملة. في الحقيقة هيأنا أنفسنا منذ مشاهدتنا لمقابلة خوري أمام رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر للتصدي لأكثر من خطوة تصعيدية بوجهه سعيا لشيطنة صورته أمام الرأي العام. كنا بأمانة نتوقع معركة محترمة تحاكي حجم الهوة الآخذة بالاتساع بين طبقة رؤوس الأموال وطبقة العمال الكادحين. لكننا نعترف أننا خابت ظنوننا بمستوى فعل الوزير بكل ما يحمله من دلالات ضعف أمام محاججة الخصم، وكلنا فخر بأننا الخصم. إن أساس استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام الى مكتب جرائم المعلوماتية لهو مدعاة نصر بوجه مهزوم، نقرأ فيها إفلاساً في الحوار والمناقشة وحقداً في اسلوب التعاطي.

إن نقابة مستخدمي وموظفي الشركة اللبنانية للنقل الجوي ((LATT في مطار رفيق الحريري الدولي تستنكر هذا الاستدعاء، شكلا وموضوعا، وتعتبره مخالف للدستور والقوانين وللأعراف والمواثيق الدولية التي ترعى حرية التعبير عن الرأي، وحرية ممارسة العمل النقابي، ويعد بمثابة الإنذار الذي ينذر بالقضاء على الحريات في لبنان.

إنطلاقا" مما سبق تدعوكم نقابة نقابة مستخدمي وموظفي الشركة اللبنانية للنقل الجوي ((LATT في مطار رفيق الحريري الدولي  للتجمع غدا" عند الساعة التاسعة صباحا" أمام مقر الاتحاد العمالي العام.






بيان لجنة العمال المياومين في كهرباء لبنان

إن وزير الاقتصاد السيد رائد خوري يحاول إخواء فكرنا العمالي ببدعة جديدة تستهدف الافتراء  بمحاولة ملاحقة رئيس الاتحاد العمالي العام د. بشارة الأسمر واستدعائه الى مكتب جرائم المعلوماتية واستفاض بعقده بمحاولة اغواء عقيدتنا العمالية لتتماشى مع مفهومه القمعي المتوارث بتيار من تيارات نورما, وكذلك روى وجداننا بتشويه الحقائق لقلب المعطيات فيصبح الحمل جلاد والجلاد حملا وعليه فان لجنة العمال المياومين في كهرباء لبنان تدعو العمال للمشاركة بكثافة في الاعتصام الذي سيقام امام الاتحاد العمالي العام تضامنا مع رئيسه في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الخميس الواقع فيه 10/01/2019

يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • حسين موسى (الجنوب ، معركه):كل الشكر للصوت الفرح
  • محمد الجواد (امريكا):اهداء لحسن الراعي
  • sawsan (الناقورة):best radio
  • المطرب عاصي الامير (لبنان . الجنوب):احب اهديكم اغنيتي الخاصة حلوة وأمورة
  • Saad (Lebanon):Love you lil
  • Wael Sharafeddine (London):The music starts here,we are the voice of standard
  • wael sharafeddine (London):May the glory of Independence Day be with us forever.
  • ابو جاد (لبنان):تحية إلى حبيبة قلبي B
  • عباس قشور (Ghana):سلامي الى الغالية بتول و اولادي فضل و ميريام. و كل التوفيق لاسرة صوت الفرح .
  • Maha Zaiter (France):سلامي الى الغالي مصطفى من معركة
  • Rzan (Lebanon):تحية الى حسام علي
  • ادهم الرفاعي (فلسطين):صوت الفرح الافضل و شكرا صوت الفرح
  • wael sharafeddine (London): the music of sawt Al Farah itself is healing. It's an explosive expression of feeling.
  • wael sharafeddine (London):No matter what culture we're from, everyone loves the music of sawt Al Farah
  • هزار (القصيبه):بشكرصوت فرح وبتمنى لهم التوفيق
  • نجوى جمال (صور):صوت الفرح هوي الفرح كلو و هني اهل المحبي و الفرح
  • نجوى جمال (صور):شكرا لصوت الفرح
  • احمد كساب (مباروك):الف مبارك
  • رضا حمود (صور):الف مبروووك بتستاهلي اكتر من هيك وبتمنى تصيري وزير دولة احلا عالم
  • نرجس (صور):التوفيق للجميع
  • Tatiana Safa (Lebanon):Nice photos 📸
  • نعمان ابو خليل (القليله):نشد على ايديكم ايها الشرفاء
  • محمد (صور):تحية الى كوثر عيسي
  • جومانة كرم عياد (الجنوب):شكرا لصوت الفرح
  • khadija yassine ( الرمادية):أحلى صوت صوت الفرح
  • نبيل مملوك (صور):صلي الفخر الكبير أنني جزء من عائلة اسمها صوت الفرح ...منبر الحرية والشفافية والموضوعية والمحبة
  • غدير فرح (الجنوب):تحية لجميع محبي صوت الفرح صوت الجنوب
  • نبيل مملوك (لبنان):صوت الفرح :عائلة,تعاون ومحبة
  • عباس الجواد (قاقعية الصنوبر):من افضل الاذاعات صوت الفرح تحياتي لكم
  • زينب غندور (معركة):المعنى الحقيقي للفرح اذاعة صوت الفرح
  • إبراهيم (لبنان):رمز الإستمرارية الإعلامية
  • نهاد بحسون (خيزران):always be the best
  • صوت الفرح (صور):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3