الثلاثاء, يوليو 2

العلامة ياسين: العقوبات الأمريكية هي عقبات أمام استقرار الوضع اللبناني

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي ان العقوبات الامريكية هي عقبات امام استقرار الوضع اللبناني وتشكيل حكومة انقاذية لانها تشكل تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية اللبنانية عبر استهداف فريق هنا او هناك لتأثير على مجريات الاحداث الداخلية. 

وتابع العلامة ياسين: ان الاسراع بتشكيل حكومة انقاذية قادرة على اعادة الامور الى نصابها الصحيح يشكل دعما مباشرا للوطن والمواطنين وللوفد العسكري اللبناني الذي يسعى لتحصيل حقوق لبنان في مياهه وارضه. 

كلام العلامة ياسين جاء في بيان له واضاف: إن شعبا يحتفل بذكرى شهدائه وبكل فخر لا يكترث لاي احقاد امريكية او صهيونية تسعى الى فرض ارادتها عليه مفتخرين كلبنانيين بثلاثيتنا المقدس (الجيشالشعبالمقاومة) وإننا نناشد القوى اللبنانية بالوفاء للشهداء الذين حفظت دماؤهم لبنان وحررته وتحميه وتردع العدو عن التعرض له، اننا نناشد هذه القوى ان يكونوا عند حسن ظن الشعب اللبناني بالتوجه للعمل الفعلي على اعادة النازحين السوريين الى بلادهم لما فيه من خير لهم وللبنان في هذه الظروف الدقيقة خاصة إن معظم الاراضي السورية اصبحت جاهزة لاستقبال ابنائها بعد الهزائم التي اصابت المشروع الصهيوامريكي تكفيري في سوريا والمنطقة. 

وتابع العلامة ياسين: اننا نأسف للموقف الاوروبي الذي قاطع مؤتمر العمل لاعادة النازحين السوريين لبلادهم لأن هذا الموقف يساهم بخلق ازمة لاجئين جديدة بعد ازمة الشعب الفلسطيني الذي كان وعد بلفور المفتاح الاساسي له.

وختم العلامة ياسين بتوجيه التحية لارواح شهداء لبنان وعوائلهم وشهداء المقاومة تحديد الذين دفعوا حياتهم ثمنا لتحرير لبنان وحمايته من مشاريع الاستكبار.

Leave A Reply