الجمعة, سبتمبر 27

  تجمع المعلمين الرساليين يهنئ “لائحة العمل النقابي الموحد” بفوزها في انتخابات رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان

 

يتوجّه تجمع المعلمين الرساليين بأحر التهاني والتبريكات إلى “لائحة العمل النقابي الموحد” على الفوز الكبير الذي حققته في انتخابات رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي التي جرت اليوم 30 – 1 – 2022، ونسأل المولى الجليل أن يشدّ على عضد الرابطة الجديدة لتقود سفينة التربية والتعليم إلى برّ الأمان في ظل الظروف العاتية التي تعصف بهذ القطاع اقتصاديًّا واجتماعيًّا منذ عامين حتى الآن، في ظل غياب أي حسٍّ صادقٍ أو إجراء جِدِّي من المسؤولين حيال الأساتذة الذين يعانون الأمرَّين..
وإننا إذ نتوّجه إلى الرابطة الجديدة بالتهنئة، فإننا نحثها على الإلتزام والمضي قُدُمًا بما أقرّته في بيانها من:
1. تصحيح رواتب وأجور الأساتذة المثبتين والمتعاقدين، وربطها بسعر صرف الدولار الأميركي.
2. العناية القصوى بأوضاع الأساتذة المتعاقدين، ورفع أجور حصصهم بما بتناسب مع سعر الصرف، وكذلك تخصيص بدلات نقل عادلة لهم فورًا، وصرف كافة مستحقاتهم دون أيِّ إبطاء أو تسويف.
3. العمل جديًّا على ربط الاستشفاء وسائر معاملات تعاونية موظفي الدولة بسعر صرف الدولار.
وغيرها من البنود التي وردت في بيانها المذكور.. آملين أن تكون هذه الرابطة فأل خير على هذا القطاع بكافة مكوناته وهيكليته، فتسعى بجدية ومثابرة وثبات إلى تحقيق ما يحفظ للأساتذة موقعهم، ويصون كرامتهم، يضمن للتعليم جودته التي عُرِفَ بها.. ودُمتم بألف خير.
تجمع المعلمين الرساليين
30-1-2022

Leave A Reply