الخميس, سبتمبر 19

اليابان تعتزم تمديد إجراءات «كورونا» في 18 مقاطعة

تعتزم الحكومة اليابانية تمديد إجراءات مكافحة فيروس «كورونا» في 18 مقاطعة من بينها طوكيو، حتى 21 من مارس (آذار) الجاري، بحسب ما ورد في تقرير نشرته صحيفة «يوميوري» اليابانية من دون الإشارة إلى مصدر.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أمس (الخميس)، بأن الطلبات التي تم توجيهها للمطاعم والحانات من أجل الإغلاق في توقيت مبكر، بالإضافة إلى القيود المفروضة على حضور الفعاليات، والتي كان من المقرر أن تنتهي في السادس من مارس؛ ستستمر في مقاطعتي أوساكا وأيتشي.

من ناحية أخرى، سيتم رفع الإجراءات في 13 مقاطعة من بينها هيروشيما وفوكوكا. ومن المقرر صدور قرار رسمي بذلك اليوم (الجمعة)، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وسجلت حكومة طوكيو أمس (الخميس) 12 ألفا و251 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، بانخفاض 442 حالة مقارنة بالأربعاء، وبارتفاع 2082 حالة مقارنة بالخميس الماضي.

وذكرت صحيفة «جابان توداي» أمس أن عدد الأشخاص الذين يعانون من أعراض حادة، ويتلقون العلاج في المستشفيات في طوكيو بلغ 70 مريضا، بارتفاع بواقع شخصين عن الأربعاء، طبقا لمسؤولين بقطاع الصحة.

وحسب جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية، بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس، 5 ملايين و143 ألفا و818 حالة، وعدد حالات الوفاة 23 ألفا و140 حالة.

الصين

وفي الصين، قال جو ويمين، المتحدث باسم الجلسة السنوية للمؤتمر الاستشاري السياسي… الدورة السنوية (أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين)، في إيجاز صحافي، إن البلاد سوف تراقب التطور الوبائي الداخلي والخارجي عن كثب، وسوف تتبنى سياسات (كوفيد) مستهدفة للسيطرة على الجائحة بـ«تكاليف اجتماعية أقل».

ومن المقرر أن تضمن سياسة «كورونا» الخاصة بالصين تطورا اقتصاديا واجتماعيا مستقرا، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء. وأدلى جو بتصريحاته ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت الصين سوف تتخلى عن سياسة صفر (كوفيد).

هونغ كونغ

وسجلت هونغ كونغ 56 ألفاً و827 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لما قاله المسؤول بقطاع الصحة ألبرت أو.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المسؤول القول إنه تم تسجيل 144 وفاة بالفيروس. وأضاف أن عدد الحالات الحرجة بلغ 78 حالة.

تايلند

وأعلنت وزارة الصحة التايلندية أمس، تسجيل 23 ألفا و618 حالة إصابة و49 حالة وفاة جديدة بفيروس «كورونا»، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت صحيفة «بانكوك بوست» التايلندية أن 18 ألفا و939 مريضا خرجوا من المستشفيات، بعد تعافيهم من فيروس «كورونا».

ومنذ بدء الجائحة أوائل عام 2020 تم تسجيل مليونين و958 ألفا و162 إصابة، من بينها 734 ألفا و727 حالة، منذ مطلع هذا العام. وبلغت حصيلة الوفيات 23 ألفا و70 حالة، منذ بدء الجائحة.

الهند

وأفادت وزارة الصحة الهندية أمس بأنها سجلت 6 آلاف و561 حالة إصابة بفيروس «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت صحيفة «هندوستان تايمز» عن وزارة الصحة القول إنه تم تسجيل 142 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس،.

ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 514 ألفا و246 حالة. وبذلك يبلغ إجمالي حالات الإصابة بالفيروس 42 مليونا و945 ألفا و160 حالة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

باكستان

وسجلت باكستان أمس 768 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، وذلك بعد إجراء 35 ألفا و281 اختبارا، وفقا لما ذكره مركز القيادة والعمليات الوطني. ويعد هذا خامس يوم على التوالي تسجل فيه باكستان حالات إصابة يومية أقل من ألف حالة.

وبذلك يتجاوز إجمالي حالات الإصابة 511.‏1 مليون حالة. ونقلت قناة جيو الباكستانية عن المركز القول إنه تم تسجيل 19 حالة وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 30 ألفا و237 حالة.

Follow Us: 

الشرق الأوسط

Leave A Reply