الجمعة, سبتمبر 20

أوروبا تشتعل عقب التوقف الدولي

تعود الأنظار للبطولات الأوروبية من جديد يوم غدٍ الجمعة، بعد يومين على انتهاء فترة التوقف الدولي، أو ما يطلق عليها «أسبوع الفيفا»، والتي امتدت لأسبوع ونصف تقريباً.

وضرب أسبوع الفيفا الأندية الأوروبية بإجبارها على خوض المباريات القادمة منقوصة من أبرز نجومها، سواء بسبب إصابتهم مع منتخبات بلادهم أو ظهور نتائج إيجابية على فحوصاتهم لفيروس كورونا.

ويعتبر ليفربول وريال مدريد الأكثر معاناة بسبب الإصابات، حيث يغيب عنهما عدد من اللاعبين، على رأسهم الثنائي الإسباني سيرجيو راموس والفرنسي رافائيل فاران، والمصري محمد صلاح، وغيرهم من اللاعبين.

وفي ضوء الغيابات في صفوف عدد من الأندية الكبيرة، فإنها على موعد مع مباريات قوية الأسبوع القادم، وهناك 9 مباريات قمة ستلفت الانتباه.

موناكو وباريس سان جيرمان يفتتحان الأسبوع الناري

تنطلق تلك القمم يوم الجمعة، بمباراة تجمع موناكو سادس جدول ترتيب الدوري الفرنسي، مع باريس سان جيرمان المتصدر، على أرضية ملعب لويس الثاني.

برشلونة وريال مدريد أمام اختبارات صعبة.. وميلان يلاقي نابولي

يحل ريال مدريد، مساء السبت، ضيفاً على فياريال في ملعب «لا سيراميكا»، في حين يرحل برشلونة إلى ملعب «واندا ميتروبوليتانو» لملاقاة أتلتيكو مدريد.

ويسعى الريال لتعويض الهزيمة القاسية أمام فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في حين ينتشي برشلونة بالفوز على ريال بيتيس بخماسية.

ويشهد اليوم ذاته مباراة أخرى من العيار الثقيل تجمع توتنهام هوتسبير مع ضيفه مانشستر سيتي في العاصمة لندن.

وبالانتقال إلى يوم الأحد، فإن الأنظار تتجه نحو قمة ليفربول مع ليستر سيتي في صراع مقدمة ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يحتل «الثعالب» المركز الأول، ويتواجد ليفربول في المركز الثالث، والفارق بينهما نقطة واحدة.

وبعد نصف ساعة تنطلق مباراة نابولي وميلان، القمة التي ستحدد متصدر جدول ترتيب الكالتشيو، فالروسونيري يتواجد في المركز الأول بـ17 نقطة، ويليه ساسولو بـ15 نقطة، ونابولي ثالثاً بـ14 نقطة.

دوري أبطال أوروبا يعود من جديد

بالانتقال إلى المسابقة ذات الأذنين، فإن يوم الثلاثاء سيكون حافلاً بمباراة تجمع باريس سان جيرمان مع لايبزيغ لتعويض الهزيمة الفرنسية على يد الألمان في مباراة الذهاب.

وتنطلق الأربعاء، مباراتا إنتر ميلان مع ريال مدريد، وليفربول ضد أتلانتا، حيث تعرض الطليان للهزيمة بالثلاثة والخمسة على التوالي ذهاباً.

Leave A Reply