الجمعة, سبتمبر 20

مورينيو: لا أؤمن بالخرافات.. وكين سيصبح الهداف التاريخي لتوتنهام

مر عام على تولي جوزيه مورينيو المهمة الفنية لتوتنهام، ويبدو أن البرتغالي سعيد بالتطور الذي حققه السبيرز معه في تلك الفترة.

وتولى مورينيو تدريب توتنهام في الموسم الماضي وهو في المركز الـ14 برصيد 14 نقطة بعد 12 مباراة، واليوم يتواجد السبيرز في المركز الثاني برصيد 17 نقطة بعد 8 جولات.

وقال مورينيو عن ذلك لشبكة “سكاي سبورتس”: “هذا شعور جيد، يعني أننا أبلينا البلاء الحسن، وقمنا بعمل جيد في سوق الانتقالات، وقمنا بعمل جيد في الفترة القصيرة الخاصة بالتحضير للموسم”.

وأضاف: “بدأنا الموسم بخسارة (1-0 أمام إيفرتون على ملعبه)، ولكن لم يؤثر ذلك على ثباتنا وإيماننا وهو أمر هام للغاية، وخلال الموسم سنخسر في بعض الأوقات، وبالتالي من المهم الحفاظ على الثبات والإيمان والنضج، نعيش لحظة جيدة، ولا نعاني من إصابات مهمة، ونلعب بصورة جيدة ونفوز بالمباريات”.

هاري كين

يرى مورينيو بأن هاري كين سيصبح الهداف التاريخي لتوتنهام، حيث يبتعد عن الهداف التاريخي للسبيرز جيمي جريفز بـ65 هدفًا.

وقال البرتغالي في هذا الشأن: “هو فتي صغير (27 عامًا)، وبالطبع سيصبح الهداف، أمامه الكثير من الأعوام للعب، وبالتالي لا أجد مشكلة، الأمر مسألة وقت فقط، يبقى السؤال فقط متي سيحطم الرقم”.

ويأتي تألق كين بعد شهور قليلة من تعرضه لانتقادات بشأن إمكانية تألقه مع مورينيو، وعن ذلك علق الأخير: “أعتقد أن الأمر بالنسبة للخبراء مماثل للمدربين، في بعض الأحيان يكونوا على صواب وفي البعض الآخر لا”.

وأضاف: “لم أشعر بالقلق من ذلك، أعرف جودة اللاعب، أعرف أن لدي خطة معينة لأسلوب اللعب، وناقشناها داخليًا كثيرًا، وعرفنا بأن هاري لن يعاني من أي مشكلة من اللعب في فريق مثلنا”.

إصابات ليفربول

يعاني ليفربول من الكثير من الإصابات في الوقت الحالي، في أمر مشابه لما مر به توتنهام الموسم الماضي عند خسارة أبرز نجومه من كين وهيونج مين سون في مرحلة ما.

وتحدث مورينيو في هذا الشأن قائلًا: “من الصعب المقارنة، عانينا من إصابات جميعها في نفس المركز، ودائمًا ما قلت أن أصعب مركزين يصعب تعويضهما هما حراسة المرمى والمهاجمين”.

وأردف: “إذا خسرت الظهير الأيمن، يمكن أن يتأقلم قلب الدفاع في اللعب محله، وإذا خسرت متوسط ميدان، يمكن تعويضه بجناح أو قلب دفاع، وهكذا، ولكن لا مجال في حراس المرمى، وكذلك لن يلعب الظهير الأيسر كمهاجم، وبالتالي عندما خسرنا هاري وسون، كان الموقف أنه ليس لدينا أي فرصة”.

قائمة الفريق

وصف مورينيو قائمة الفريق في شهر فبراير/شباط الماضي بالبطانية التي ستعاني معها من البرد إما لوجود نصف جسدك السفلي خارجها أو العلوي، والآن تغير رأي البرتغالي بعد 10 شهور.

وقال مورينيو عن قائمته: “القائمة جيدة ومتوازنة، هناك 2 من اللاعبين في كل مركز، إلى جانب العديد من اللاعبين القادرين على اللعب في أكثر من مركز، بالطبع هناك قوائم قوية أخرى في الدوري وأندية تتفوق علينا، ولكني سعيد بما أملكه، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق الكثير معًا، أحب تلك المجموعة”.

جاريث بيل

يعول مورينيو على خبرة بيل كثيرًا قائلًا: “من المهم أن يقدر الآخرين تلك الخبرة، ويدركوا أنهم إذا حافظوا على المستوى العالي، سيتمكنوا من الفوز، أحب كيفية تطور قائمتي، وطريقة تفاعلهم بعد السقوط أمام إيفرتون، وطريقة التفاعل مع الأمور السلبية والإيجابية أيضًا مثل التفاعل بعد الفوز 6-1 في أولد ترافورد”.

مانشستر سيتي

علق مورينيو على أهمية الفوز على مانشستر سيتي غدًا السبت قائلًا: “فقط أريد الوصول للنقطة الـ20 بعد المباراة”.

وعن إمكانية قص شعره كما فعل بعد الفوز على السيتي الموسم الماضي: “لا أؤمن بالخرافات، في كرة القدم هناك أشخاص يعيشون على القيام بنفس الأمور لتحقيق الفوز، أنا على النقيض، أتمتع بالبساطة”.

وأتم: “مانشستر سيتي أصعب الآن من قبل، عندما واجهناهم كان ليفربول البطل بالفعل، وبالتالي افتقدوا للطموح، الأمر مختلف الآن والدوري مفتوح أمام كل الاحتمالات، وهم مرشحون بقوة في سباق الفوز باللقب”.

Leave A Reply