الجمعة, سبتمبر 20

عيوب الأبراج بالتفصيل

عيوب الأبراج المائية

تنتمي الأبراج إلى أربعة عناصر أساسية، ولكل عنصر خصائص تؤثّر على صفات وشخصية الأبراج سواء سلباً أم إيجاباً. كما وتشترك الأبراج من ذات العنصر الواحد في الكثير من السمات وحتى العيوب.

عيوب الأبراج المائية

تتمتّع الأبراج المائية بمزاج متقلب في بعض الأحيان، كما أنها تمتلك مشاعر جياشة، وتتعامل مع الأمور عاطفياً، كما تستخدم تجاربها في الاستمرار في الإبداع والتقدّم. الأبراج المائية هي: برج السرطان، برج العقرب، برج الحوت.

برج السرطان

يقع برج السرطان في المرتبة الرابعة في دائرة الأبراج، ويولد أصحابه في الفترة الواقعة ما بين 22 حزيران و22 تموز. يُوصف برج السرطان بأنّه شخص عاطفي بشكل كبير، وغير عقلاني، وعدم قدرته على التعبير عن مشاعره وقيامه بإخفائها عن الآخرين، ممّا يؤثر سلباً على علاقاته. يُعتبر التشاؤم من أسوأ العيوب التي يتصف برج السرطان، ويخشى بشكل كبير من الفشل، ويميل لرؤية الجوانب السلبية في أغلب نواحي حياته. يشعر غالباً بالقلق والتوتر، خاصةً عندما يريد اتخاذ قراراً مهماً. يميل إلى الهروب من مشاكله بدلاً من حلها. يحاول دائماً تجنب الفشل في أمور حياته جميعها حتّى العاطفية منها، كما أنّه يهرب أيضاً من مواجهة الآخرين. لا يستطيع التركيز بشيءٍ معين لمدّة طويلة، وقد يراه الآخرون سعيداً وبعد فترة وجيزة يصبح منزعجاً. يكون متملكاً في علاقاته العاطفية، ما يُؤدّي إلى حدوث النزاعات المتكررة والمزعجة لكليهما. يتمسّك كثيراً بالماضي، ويُكثر من القلق بالمستقبل، ما يجعله لا يعيش الحاضر بشكل مستقر. يستغرق وقتاً طويلاً بالتفكير وإن اكتشف أنّه قام بأمر خاطئ فإنّ ذلك يؤثر على نفسيته كثيراً.

برج العقرب

يقع برج العقرب في المرتبة الثامنة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 24 تشرين الأول و22 تشرين الثاني. يُعتبر برج العقرب من أكثر الأشخاص كتماناً، لا يحبّ مشاركة خصوصيّاته وأفكاره مع الآخرين كثيراً، بل يفضّل الاحتفاظ بها لنفسه. يحبّ أن يكون في وضع السيطرة التامّ، وهذا يرجع إلى أنّه يعتقد معرفته بأفضل الأمور والحلول لجميع الأشياء. يتّصف بالعناد الشديد، ومن الصعب جدّاً أن يغيّر آراءه أو أن يقوم بتجربة أشياء جديدة. الغيرة من أبرز صفاته السلبيّة. يميل كثيراً إلى مقارنة نفسه بالآخرين ويشعر بالسوء إذا كانوا أفضل منه في مجال ما، ويشعر بالغرابة والامتعاض إذا لم تتحقّق رغباته. لا يستطيع منح ثقته للآخرين، وإذا منحهم إيّاها فإنّ هذا لا يحدث بسهولة. يتمسّك كثيراً بمعتقداته وأفكاره ممّا يجعل التعامل معه صعباً. يميل إلى الانتقاد كثيراً، فهو دائماً ما ينتقد كل شيء وينتقد الأشخاص الآخرين أيضاً، وهذا يرجع إلى غروره لأنّه يظنّ أنّه أفضل من الجميع. لا يستطيع مسامحة الأشخاص الذين أخطأوا بحقّه، بل ويسعى غالباً للإنتقام منهم وأخذ حقّه كاملاً. يعتبر من أكثر الأشخاص حساسيّة؛ وذلك لأنّه عاطفي أكثر من اللازم ويستند على عواطفه بشكل كلّي.

برج الحوت

يقع برج الحوت في المرتبة الثانية عشرة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 19 من شهر شباط و20 من شهر آذار. يتمتع برج الحوت بشخصية حالمة، والتي قد تكون إحدى السّمات السّيئة التي يتصف بها، ولا يستطيع اتخاذ قراراته بشكل حاسم، حيث إنّ شخصيته الحالمة وغير الواقعية قد تجعله غير قادر على اتخاذ قراراته بشكلٍ صحيح وبالوقت المناسب. يتعامل مع المواقف بطريقة عاطفية، وفي بعض الأوقات يصبح حساساً بشكلٍ مفرط لدرجة يصعب التعامل فيها معه. يكون مزاجه مُتقلباً أغلب الأوقات، ولا يتغلّب على المصاعب بسهولة. يبذل جهده للهروب من المواقف الصعبة التي تواجهه بدلاً من مواجهتها. يبتعد عن العمل الذي يحتاج إلى مجهود، والذي قد يتسبب له بالمشاكل في عمله، خاصةً أنّه قد يؤجل أعماله إلى آخر لحظة ممكنة. يصبح متقلب المزاج، وينظر دائماً للأمور بسلبية كبيرة، ومتشائمة، لا سيما عندما يمر في مشكلة ما، فإنّه يبدأ برؤية الجانب السلبي منها دون أن يلجأ إلى حلّها.

عيوب الأبراج الترابية

تنتمي الأبراج إلى أربعة عناصر أساسية، ولكل عنصر خصائص تؤثّر على صفات وشخصية الأبراج سواء سلباً أم إيجاباً. كما وتشترك الأبراج من ذات العنصر الواحد في الكثير من السمات وحتى العيوب. في هذا الإطار، يطلعك “سيدتي.نت” حول الأبراج الترابية وعيوبها:

عيوب الأبراج الترابية

تتصف الأبراج الترابية عموماً بأنّها صبورة، وعمليّة للغاية، فهي تتحلّى بحس عالٍ من المسؤوليّة، وتستيطع الوصول إلى الإستقرار التام في حياتها. لكنها، عنيدة وتميل إلى التشاؤم. الأبراج الترابية هي: برج الثور، برج العذراء، برج الجدي.

برج الثور

يقع برج الثور في المرتبة الثانية في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 21 من شهر نيسان و21 من شهر أيار. يُعتبر مولود الثور من الشخصيّات العنيدة جدّاً، وخاصّة إذا ما كان مقتنع تماماً بأنّه على صواب وبأنّ الآخر على خطأ. يتّصف عموماً بالكسل، ويحب أن يسترخي طوال اليوم بعيداً عن مهامّ الحياة الشاقّة. لذا، يواجه صعوبة في الموازنة بين أوقات العمل وأوقات الراحة. يقتصر إهتمامه على المادّيات ويُهمل الجوانب المعنويّة في حياته. يتّصف أحياناً بأنّه سريع الإنفعال وبأنّه كذلك حادّ الطباع، وقد ينفجر في وجوه من هم حوله صادم إيّاهم بشخصيّة غاضبة مختبئة في الداخل. يميل لحب السيطرة، ويكتم غضبه كثيراً، لذا من الأفضل ألا يستفزه أحد حتى لا يظهر غضبه. يتصّف بالسلبية في الكثير من الأحيان.

برج العذراء

يقع برج العذراء في المرتبة السادسة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 24 من شهر آب و22 من شهر أيلول. يقضي مولود العذراء وقت طويل في التقييم والنقد والسؤال عن كلّ شيء، والتأكد من أنّه تمّ بالطريقة المثالية، ولا يتهاون حتّى في التفاصيل البسيطة. يُعتبر التشاؤم من صفاته، ويميل إلى التركيز على السلبيات وتضخيمها، وتجاهل الإيجابيات. يُفضّل إبقاء الأمور كما هي، والقيام بها بالشكل التقليدي بدلاً من إجراء التغييرات عليها، ويعتقد أنّ كلّ ما يفعله هو الصحيح والمثالي دون تقبل أيّ طريقة مختلفة حتّى لو كانت لا تختلف كثيراً عن طريقته. يُطلق الأحكام على الآخرين بسرعة كبيرة، ويقوم بتقييم الناس بناءً على وجهات نظره الخاصة. يتملكه خوف شديد من أن يصاب بالمرض. يتصف بالعناد، ولا يقبل التنازل عن رأيه حتّى لو كلفه الأمر كثيراً. يتسرع في إبداء رأيه بشأن المواقف والأحداث دون فهم عميق للمواقف.

برج الجدي

يقع برج الجدي في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 22 من شهر كانون الأول و20 من شهر كانون الثاني. يمتلك مولود الجدي شخصية حساسة، حيث إنّه لا يستطيع مسامحة من يخطئ في حقه، أو إذا شعر أنّ أحداً يسخر منه. يُعتبر العناد إحدى صفاته، حيث إنّه يصر على رأيه ويتمسك بأفكاره حتّى لو كانت خاطئة. يحب نفسه بدرجة كبيرة جداً لدرجة أنّها قد تصل إلى الغرور في بعض الأحيان. يُعاني من تقلب في مزاجه وحالته النفسية بين لحظة وأخرى، وقد لا يستطيع أحياناً التمييز بين وقت الجد، ووقت المرح. تطغى صفة التشاؤم على شخصيته. يميل ليكون حزيناً وكئيباً أغلب الأوقات، ويُفضّل الإبتعاد عن الآخرين، وعدم الاختلاط بهم، والعزلة عنهم، حيث إنّه قد يصل إلى مرحلة وصفه بأنّه شخص إنطوائي. يعجز أحياناً عن التفاؤل والتفكير بإيجابية، فهو غالباً يرى الجانب السلبي فقط من الأحداث التي يمر بها في حياته. يتوقع من الآخرين أن يعيشوا الحياة بما يتناسب معه.

عيوب الأبراج الهوائية

تتميز الأبراج الهوائية بامتلاكها شخصيّة مميزة ومُستقلّة، لا تعير اهتماماً لآراء الآخرين، وهذا ما يجعلها عنيدة وحتى مغرورة. الأبراج الهوائية هي: برج الجوزاء، برج الميزان، برج الدلو.

برج الجوزاء

يقع برج الجوزاء في المرتبة الثالثة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 20 أيار و21 حزيران. يثق بنفسه بدرجة مُبالغ بها قد تصل للغرور، ويحتاج لأن يكون الجميع متفق معه. يُعرف بالاندفاع والتهور في بعض الأحيان، ويعود ذلك لحبه للمغامرة وتجربة كلّ ما هو جديد. لا يتمتع بالحسّ العالي من التنظيم والترتيب، فهو غالباً ما يكون فوضوي ومشتت في مختلف الظروف، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالعمل. يتصف بشخصية تحليلية تؤدي إلى تردده بشكل كبير في اتخاذ بعض القرارات. يواجه صعوبة في التعاطف مع الآخرين، ويُعتبر غير عاطفي، حيث إنّه لا يشعر بالذنب تجاه أيّ شيء، وهذا الإهمال قد يُؤدّي به إلى التخلي عن أيّ شيءٍ. يلجأ للكذب في بعض الأحيان لتحقيق غاياته. يتصف بعدم الالتزام والقدرة على تحمل المسؤولية، ويعود ذلك إلى اندفاعه وتسرعه. يتصف بالفضول الشديد الذي قد يتحول إلى أحد أنواع التطفل وقد تكون هذه الصفة من الصفات المزعجة، خاصةً للأشخاص الذين لا يحبون مشاركة أسرارهم مع الآخرين.

برج الميزان

يقع برج الميزان في المرتبة السابعة في دائرة الأبراج، ويولد في الفترة الواقعة ما بين 23 أيلول و23 تشرين الأول. يهتم كثيراً بظواهر الأمور أكثر من باطنها. لا يستطيع اتخاذ قراراته بشكل حاسم، خاصةً في ما يتعلق بأموره الشخصية. يُكثر من صنع الصراعات في أي مكان يتواجد به. لا يستطيع أن يدرك عواطف الآخرين، وهذا قد يُسبّب له مشاكل معهم. يتصرف بطريقة عشوائية ومتهورة. يكون ضعيف الشخصية في بعض الأحيان ويتخلى عن حقوقه. يُعدّ من الأشخاص الذين لا يستطيعون مسامحة الآخرين، سواء بسبب إساءتهم إليه، أو لارتكابهم خطأً في حقه. يسمح للآخرين بالتأثير عليه وتغيير أفكاره وقناعاته. يبالغ في مدح الآخرين ومجاملتهم؛ لتحقيق أهدافه، ولا يعبر عن رأيه بصراحة، ممّا يوقعه أحياناً في المتاعب. يحب الابتعاد عن أداء المهام الصعبة، ويُفضّل دائماً القيام بالأعمال السهلة.

برج الدلو

يقع برج الدلو في المرتبة الحادي عشر في دائرة الأبراج، يولد في الفترة الواقعة ما بين 21 حزيران و18 شباط. يمتلك مزاجاً متقلباً ولا يمكن التنبؤ به أبداً. يميل إلى التفكير بشكل سريع في أمور حياته دون التطرّق إلى النتائج السلبيّة التي من الممكن أن تحدث بسبب قراراته السريعة. متعالي ومغرور في بعض الأحيان، وهذا يرجع إلى اعتقاده بأنّ أفكاره وحدها هي الصحيحة. يفضّل الاحتفاظ بأفكاره ومخطّطاته لنفسه وغالباً لا يشاركها مع أحد. بارد للغاية وأحياناً غير حسّاس، لا يمتلك نظرة عاطفيّة في الحياة عموماً. لا يستطيع الوثوق بالآخرين بشكل كامل وخاصةً إذا ما شعر بأن هذا يهدّد حرّيته. يتمسّك بوجهات نظره، ويعتبرها دائماً صحيحة مهما حصل. يعتبر من الأشخاص المتطرّفين في كلّ شيء، فهو لا يستطيع الوقوف في منتصف الأشياء، ولذلك فهو أحياناً يتخطّى حدوده. يتميّز بالعناد الشديد، ولا يهتم إلّا لرأيه الخاصّ، ويعتقد بأنّه لا يوجد أفضل من رؤيته لأمور الحياة.

عيوب الأبراج النارية

تميل الأبراج النارية إلى العناد، حيث تصر على كونها دائماً على حق. كما وتتصف هذه الأبراج بالتسلّط لا سيما عند سعيها لتحقيق خططها وأهدافها. والأبراج النارية هي: برج الحمل، برج الأسد، برج القوس.

برج الحمل

يولد أصحاب برج الحمل في الفترة الواقعة ما بين 21 من شهر آذار و20 من شهر نيسان. يريد الحصول على كل شيء حتى لو لم يكون بحاجته، ولا يستسلم حتى الحصول عليه. يتصرف بعدوانيّة مع من يحاول تحديه والوقوف في وجهه. يواجه صعوبة في التوقّف عن فعل شيء ما وخصوصاً في حالة تركيزه الشديد فيه. قد يؤدي بحثه الدائم عن التحدّيات والتفوّق دون التفكير في تبعات الأمور لإيذاء نفسه والمقرّبين منه. تتملكه الأنانية ولا يفكّر سوى بنفسه في بعض الأحيان. لا يحب الاستماع لآراء الآخرين ولا الجدال معهم، مما يجعل من الصعب على الأشخاص الآخرين التواجد حوله. يُصاب بالإحباط إذا اضطر للتعامُل مع أشخاص سلبيين وكثيري الانتقاد. يهتم كثيراً لنفسه لدرجة الأنانية، ويكون غير حساس لاحتياجات ومشاعر الآخرين. يسعى ليكون هو الأبرز ومركز الاهتمام مهما كلّفه الأمر. قد يكون كلامه حاداً ومؤذياً وبعيداً عن اللباقة في بعض الأحيان، ويحصل ذلك بسبب صدقه التام. تابعي المزيد: أسطورة برج القوس

برج الأسد

يولد أصحاب برج الأسد في الفترة الواقعة ما بين 23 من شهر تموز و23 من شهر آب. يُحب لفت الانتباه وجلب الاهتمام له، وأن يقوم من حوله بالاهتمام به وجعله يشعر بأهميته. يُعطي نفسه الأهمية على غيره، ممّا يجعل هذا الأمر إحدى العقبات في طريق تحقيق أحلامه. يمتلك غروراً كبيراً بنفسه. يشعر بالغيرة عند رؤيته لنجاحات الغير أو عند رؤيته لشخص أكثر مهارة وموهبة منه. يتمسّك بأفكاره وآرائه حتى لو كانت خاطئة. يتصرف بتكبر وبطريقة غير مهذبة فهو يميل لهذا الأسلوب مع الأشخاص المقربين منه، وبالطبع هذه صفة سيئة تضاف للأنانية. يريد كلّ شيء بسرعة فهو لا يحب الانتظار، ممّا يجعله يشعر بالقلق والتوتر بالتالي قد يسوقه ذلك للفشل. يتدخّل بأمور لا تعنيه، ويُلقي الأوامر على الأشخاص ويتوقع منهم تنفيذها. يعتقد أنّه يتميز ويتفوق على الآخرين، ويعتقد بأنّه أكثر أهميةً من الجميع. متشبث برأيه وقراراته، ممّا يجعله غير راغب بسماع وجهات النظر الأخرى. يحب تقديم النصائح ولكنّه لا يقبلها من الآخرين. يميل ليكون غيوراً وتنافسياً حتى يفوز بالتحديات. تابعي المزيد: حقائق مدهشة حول برج القوس المغامر والحيوي

برج القوس

يولد أصحاب برج القوس في الفترة الواقعة ما بين 23 من تشرين الثاني و21 من شهر كانون الأول. من أبرز عيوبه اللامبالاة، حيث إنّه يتعامل أحياناً مع الأمور كأشياء مسلّم بها وكأنها لا تحتاج إلى الجهد للإبقاء عليها أو تطويرها. يميل إلى الحكم على الناس بسهولة وسرعة من اللقاء الأول. يتّصف بأنّه عديم الصبر، لا يحبّ التمهّل في شؤون حياته بل يفضّل العجلة، وعندما يوجد شيء ما في حياته يتطلّب الصبر والانتظار فإنّ هذا يجعله يشعر بالإحباط الكبير. يتصرّف دائماً وكأنّه يعرف كلّ شيء ويستطيع فعل أيّ شيء، وهو ما يجعل التعامل معه أمراً صعباً. يعمد إلى المبالغة في وصف الأشياء، سواء أكانت أشياء جيّدة أم سيّئة. قد يقوم أحياناً بإيذاء نفسه من أجل الحصول على المزيد من الانتباه. واثق في نفسه كثيراً وهذا ما يكون أحياناً أكثر ممّا هو لازم، ما يدفعه إلى السقوط في نهاية الأمر إذا لم يدير هذه الثقة بشكل صحيح. يضع نفسه في مخاطر عديدة وشديدة والتي بدورها قد تقوده إلى مخاطر أخرى أشدّ بسبب لامبالاته بعواقب الأمور. يرفض التوافق وتأييد الأعراف والأمور التقليدية، ويتمرّد عليها.

Follow Us: 

Leave A Reply