الجمعة, سبتمبر 20

ما يحتاجه إنتر ميلان للتأهل في دوري أبطال أوروبا

لم تجرِ الرياح كما تشتهي جماهير إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، حيث اكتفى الفريق بحصد نقطتين فقط في 4 جولات من المجموعة الثانية، بعد تعادلين مع بوروسيا مونشنغلادباخ وشاختار دونيسك وتلقيه هزيمتين على يد ريال مدريد، ليحتل المركز الرابع.

ويستعد إنتر ميلان لخوض آخر جولتين من المجموعة بمواجهتين أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، اليوم الثلاثاء، ثم شاختار الأوكراني الأسبوع القادم، ويسعى الفريق الإيطالي للحصول على البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور الـ16 من المباراتين.

ويتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ جدول ترتيب المجموعة بثماني نقاط، ويليه ريال مدريد بسبع نقاط، ويتواجد شاختار في المركز الثالث بأربع نقاط، ويتذيلها الإنتر بنقطتين.

ودون النظر إلى الفريق الذي سيرافق إنتر ميلان إلى دور الـ16 فإنه مجبر على الفوز في المباراتين القادمتين، ويجب عليه النظر لنتائج الفرق الأخرى كي يضمن العبور إلى ثمن نهائي «ذات الأذنين».

ووفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» فإن تعادل فريقين في النقاط يجبرهما على الاحتكام إلى ما يلي لمعرفة المتأهل بينهما:

نتيجة المواجهات المباشرة بينهما.

فارق الأهداف في المباريات بينهما.

عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض في المباريات بين تلك الأندية.

وإذا استمر التعادل فإنهما يحتكمان إلى فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة، عدد الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة، عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض في كل مباريات المجموعة، عدد الانتصارات في كل مباريات المجموعة، عدد الانتصارات في المباريات التي لُعبت خارج الأرض أمام كل أندية المجموعة.

وإذا استمر التعادل بينهما، فإن اليويفا يخصم 3 نقاط عن كل بطاقة حمراء، ونقطة عن كل بطاقة صفراء، و3 نقاط عن كل طرد بسبب بطاقتين صفراوين.

وقبل يومٍ من انطلاق المباراة فإن «الرؤية» تستعرض السيناريوهات التي تؤهل إنتر ميلان إلى الدور القادم من دوري الأبطال.

هديتان من ريال مدريد تؤهلان الإنتر

ومن أجل تأهل الفريقين معاً فإن ريال مدريد مطالب بالفوز على شاختار أو التعادل معه والفوز على مونشغلادباخ، وفي الوقت نفسه فوز «النيراتزوري» على المنافسين نفسيهما.

وفي حال فاز الفريقان الإسباني والإيطالي في الجولتين القادمتين فسيكون ترتيب المجموعة كالآتي:

ريال مدريد (13 نقطة).

إنتر ميلان (8 نقاط).

مونشنغلادباخ (8 نقاط).

شاختار (4 نقاط).

وإذا فاز ريال مدريد على مونشنغلادباخ وتعادل مع شاختار، وفاز الإنتر في المباراتين فإن الترتيب يكون:

ريال مدريد (11 نقطة).

إنتر ميلان (8 نقاط).

مونشنغلادباخ (8 نقاط).

شاختار (5 نقاط).

هل يتأهل إنتر ميلان على حساب ريال مدريد؟

لن يتحقق هذا السيناريو إلا إذا خسر ريال مدريد مباراتيه القادمتين، وفي الوقت نفسه يفوز الإنتر في المباراتين أمام المنافسين نفسيهما.

وسيكون ترتيب المجموعة في حال تحققت هذه النتائج على النحو الآتي:

مونشنغلادباخ (11 نقطة).

إنتر ميلان (8 نقاط).

ريال مدريد (7 نقاط).

شاختار (7 نقاط).

Leave A Reply