السبت, يوليو 6

برشلونة يطير للمجر دون ثلاثي النار.. وأزمة في انتظار كومان

للمباراة الثانية على التوالي، يغيب ليونيل ميسي عن مباراة برشلونة في دوري الأبطال، بعد قرار المدرب الهولندي رونالد كومان عدم اصطحابه لرحلة الفريق إلى المجر، لمواجهة فرينسفاروش المجري في الجولة الخامسة من المسابقة.

وكان كومان قد فعل الأمر نفسه في رحلة الفريق الماضية إلى أوكرانيا، لمواجهة دينامو كييف، والتي حسمها الفريق الكتالوني برباعية نظيفة.

ولم يكن ميسي بمفرده الاستثناء الوحيد في القائمة، بل إن المدرب الهولندي قرر أيضا استبعاد الثنائي الألماني مارك-أندريه تير شتيجن، ولاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو، لاسيما وأن البارسا ضمن بالفعل التأهل لثمن النهائي، ولكنه يبحث فقط عن تأمين الصدارة التي يبتعد بها بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس.

مشكلة دفاعية

إلا أن المشكلة الأكبر التي تواجه كومان هي خط الدفاع، بعد إصابة الفرنسي كليمون لونجليه بالتواء في الكاحل خلال المباراة الأخيرة في الليجا أمام أوساسونا وعدم استكمال اللقاء، حيث أنه رغم سفر اللاعب مع الفريق للعاصمة بودابست، إلا أن مسألة مشاركته في المباراة تبقى محل شك.

ويعاني البارسا من غيابات بالجملة في الخط الخلفي بعد إصابة جيرارد بيكيه في الركبة وغيابه لفترة ليست بالقصيرة، فضلا عن ابتعاد الفرنسي صامويل أومتيتي للإصابة، وكذلك الأوروجوياني الشاب رونالد أراوخو الذي يؤدي برنامجه التأهيلي للشفاء من إصابة عضلية.

وإزاء هذا الموقف العصيب، قد يلجأ كومان لإشراك الظهير الأيسر فيربو جونيور في مركز الدفاع لمنح لونجليه راحة أكبر منعا لأي تفاقم للإصابة.

أما في مركز الظهير الأيمن، فسيبقى اللاعب الأمريكي الشاب سيرجينيو ديست، الخيار الأول لمدرب البلوجرانا، سواء بسبب المستوى المتميز الذي يقدمه مع الفريق، أو حتى لغياب سيرجي روبرتو للإصابة.

ثنائي الوسط

بالنسبة لثنائي الوسط، فسيكون هناك أكثر من خيار لكومان، حيث إن بإمكانه الاعتماد على اللاعب الشاب الواعد بيدري، الذي شارك في هذا المركز في مباراة أوساسونا الماضية، بالإضافة للأسماء المعتادة مثل الهولندي فرينكي دي يونج والبوسني ميراليم بيانيتش وسرجيو بوسكيتس، بالإضافة لكارليس ألينيا.

ليس فقط خط الوسط الذي ستمتع بالاستقرار في الفريق، ولكن أيضا الهجوم بوجود الثنائي المتألق مؤخرا الفرنسي أنطوان جريزمان والدنماركي مارتين برايثويت، بالإضافة للجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي.

أمنيات مجرية

على الجانب الآخر، يدخل الفريق المجري المباراة وعينه على تقديم مباراة تنافسية، كما صرح مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف.

ويأمل المدرب الأوكراني في تقديم الصورة التي ظهر بها أمام يوفنتوس الإيطالي في المباراة الماضية، والتي حسمها بطل إيطاليا بصعوبة بالغة بهدفين لواحد.

كما أن بطل المجر يمتلك حظوظ المنافسة على المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي، لاسيما وأنه يمتلك نفس عدد نقاط دينامو كييف الأوكراني، كما أن مباراته الأخيرة في المجموعة ستكون أمامه، وستحدد بشكل نهائي من يستحق هذه البطاقة.

ووفقا لمعطيات الفريقين قبل اللقاء، من المرجح أن يكون تشكيلهما كالتالي:

فريسنفاروش: دينيش ديبوس وإندري بوتكا وأبراهام فريمبونج وميها بلازيتش ومارسيل هايستر وعيسى ليدوني وإيهور كهارتاين وميرتو أوزوني وإسايل دا سيلفا وتوماك نجوين وفرانك بولي.

برشلونة: نيتو وسيرجينيو ديست وأوسكار مينجيزا وكليمون لونجليه (فيربو جونيور) وجوردي ألبا وميراليم بيانيتش وفرينكي دي يونج وعثمان ديمبيلي وأنطوان جريزمان وفرانسيسكو ترينكاو ومارتين برايثويت.

Leave A Reply