الثلاثاء, سبتمبر 24

تعديل في توصيات الحجر للمصابين بكورونا في أمريكا

أوصت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة “CDC”، الأربعاء، بفترة حجر صحي أقل لمصابي كورونا أو المختلطين بهم.

وجاء الإعلان قبل أيام من بداية إجازات نهاية العام، وأشارت “CDC” إلى أن هناك نوعين مقبولين من الحجر الصحي، فيما يعد حجر الـ 14 يوما هو الأفضل.

وأفاد المسؤولون بالجهاز الأميركي بأن فترة حجر لمدة عشر أيام بدون إجراء اختبار كورونا مقبولة أيضا، في حال ما لم تظهر علامات المرض على المصاب، أو بعد سبعة أيام من وقت ظهور النتائج السلبية للفحص، بحسب تقرير شبكة “فوكس نيوز” الأميركية.

ونصح مسؤولو “CDC” الناس، بأن يراقبوا علامات المرض بعد 14 يوما من التعرض له.

ومن المتوقع أن تؤدي مدة حجر صحي أقصر إلى التخفيف من المصاعب الاقتصادية وتخفيف الضغط من على نظام الصحة العامة وسط ارتفاع عدد الإصابات.

ونصح مدير الاستجابة للحوادث بـ “CDC”، الطبيب هنري والكي، الأميركيين بتأجيل السفر خلال إجازة الشتاء المقبلة.

وقال والكي “في حال ما قررت السفر، فإن ‘CDC’ تنصح المسافرين بإجراء فحص كورونا خلال فترة يوم إلى ثلاثة قبل السفر، ومرة أخرى من ثلاثة أيام إلى خمسة بعد السفر”.

وأضاف الطبيب الأميركي “يجب أن يتم ذلك بالموازاة مع تقليص الأنشطة غير الأساسية قبل السفر بسبعة أيام”.

وفي حال ما تجاهل المسافرون الفحص، فإن “CDC” تنصح بتقليل الأنشطة غير الأساسية لمدة عشرة أيام.

وأصيب أكثر من 63 مليونا و865 ألفا و770 شخصا في العالم بالفيروس، وتعتبر الولايات المتحدة أكثر البلدان تضرراً من الوباء إذ سجلت 270 ألفا و691 وفاة.

وبعد الولايات المتحدة، أكثر الدول تضررا هي البرازيل حيث سجلت 173 ألفا و817 وفاة ، والهند مع 138 ألفا و122 وفاة، والمكسيك مع 106 آلاف و765 وفاة، وبريطانيا مع 59 ألفا و51 وفاة.

Leave A Reply