الجمعة, سبتمبر 20

برشلونة الوحيد بالعلامة الكاملة.. أزمة ملاعب مانشستر وباريس

برشلونة يحقق فوزه الخامس في 5 جولات، وهل يحتاج مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان إلى تبادل الملاعب؟ والمزيد مع أرقام أربعاء الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

الفرق التي حسمت تأهلها حتى الآن هي: برشلونة – يوفنتوس – تشيلسي – إشبيلية – بايرن ميونخ – مانشستر سيتي – بورتو – ليفربول

برشلونة فاز على فيرينسفاروشي بثلاثية نظيفة ليصل إلى النقطة رقم 15.. الوحيد بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بعد تعادل بايرن ميونخ مع أتلتيكو مدريد. برشلونة الآن بحاجة للخسارة بنتيجة أقل من 2-0 التي عاد بها من ملعب يوفنتوس في الجولة الأخيرة، بين الفريقان الذان حسما تأهلهما.

وإلى لائحة الفرق التي فازت بمباراتين في المسابقات الأوروبية على ملعب أولد ترافورد، لدينا يوفنتوس وريال مدريد واليوم باريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان فاز على يونايتد في أولد ترافورد 3-1 و2-0، فيما فاز يونايتد على باريس في حديقة الأمراء 3-1 و2-1.. فهل هم بحاجة لتبديل الملاعب؟

للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا، تنتهي أول 4 مواجهات بين فريقين بهذا الشكل، بفوز كل فريق بمباراتيه خارج أرضه.

مانشستر يونايتد خسر حتى الآن 4 مباريات على أرضه من أصل 8 خاضها في جميع المسابقات، أكثر مما خسر الموسم الماضي (3) في 28 مباراة.

وإلى تشيلسي.. إدوارد ميندي حافظ على نظافة شباكه للمرة الرابعة متصدراً قائمة الحراس في دوري الأبطال، كما يتصدرها في البريميرليج بخمس شباك نظيفة.

وفاز تشيلسي بمباراته الرابعة على التوالي في دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2011-2012، حين فاز بالبطولة في نهاية المطاف.

أما فرانك لامبارد فقد بات ثاني مدرب إنجليزي ينهي مجموعته بالصدارة، بعد هاري ريدناب في 2010.

أوليفييه جيرو بسوبر هاتريك تاريخي، انضم إلى قائمة تضم 15 لاعباً سجلوا 4 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا، وهم: ماركو فان باستن – فيليبو إنزاجي – دادو برسو – رود فان نيستلروي – أندري شيفشينكو – ليونيل ميسي (مرتين) – بافيتيمبي جوميز – ماريو جوميز – روبرت ليفاندوفسكي – زلاتان إبراهيموفيتش – لويز أدريانو – كريستيانو رونالدو – سيرج جنابري – جوسيب إيليتشيتش – أوليفييه جيرو.

أخيراً.. 3 لاعبون يتقاسمون صدارة التهديف في دوري الأبطال بستة أهداف لكل منهم حتى الآن، وهم إرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند وماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد وألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس.

 

Leave A Reply