الجمعة, سبتمبر 20

تألق النجوم يهدد مكانة ديبالا في يوفنتوس

فشل الأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس، في الوصول للمستويات التي اعتاد على تقديمها بقميص الفريق في السنوات الماضية.

ويمر ديبالا بفترة صعبة وحساسة للغاية في مشواره مع يوفنتوس، في ظل تقديمه لعروض متواضعة مع الفريق، بجانب جلوسه المتكرر على مقاعد البدلاء.

تشتيت الذهن

قد يبدو أن العروض الباهتة لديبالا على أرض الملعب، بسبب تشتت ذهنه لعدم توصله لاتفاق مع إدارة السيدة العجوز على تجديد عقده، والسبب الثاني قد يعود لكثرة اللاعبين الشباب بالفريق الذين يبحثون عن مكان أساسي بالفريق.

ولعل عدم التوصل لاتفاق حول تجديد العقد هو أكبر الأسباب في غياب التركيز لدى جوهرة اليوفي، حيث فشل الطرفان في التوصل لاتفاق حتى الآن بالرغم من أن عقد ديبالا ينتهي في صيف 2022.

وأوضحت عدة تقارير صحفية أن ديبالا مصمم على زيادة عقده السنوي من 7 ملايين يورو، ليحصل على 12 أو 13 مليون يورو كراتب سنوي في الموسم الواحد.

في الوقت ذاته، يرغب يوفنتوس في تقديم عرض لا يتجاوز 10 ملايين يورو سنويًا؛ بسبب جائحة كورونا، التي أحدثت أزمة اقتصادية كبرى في أوروبا.

ويعلم جميع من في يوفنتوس بالحالة الصعبة التي يمر بها ديبالا، بل وخرج مديري يوفنتوس للدفاع عن باولو، وقال فابيو باراتيسي المدير الرياضي: “نحن هادئون بخصوص مستوى ديبالا، يمر بوضع مشابه لوضع دي ليخت الموسم الماضي، عندما كان الجميع ينتقد مستواه”.

وأضاف: “باولو شاب ولاعب رائع، ويعلم أن لديه الكثير ليقدمه، سيمنحنا أفضلية كبيرة، وسيكون اللاعب الحاسم الذي كان دائمًا”.

مكان مهدد

ديبالا لم يقدم ما يشفع له للحصول على مكان أساسي في تشكيلة المدرب أندريا بيرلو، حتى عندما يحاول مدربه منحه الثقة والوقت للمشاركة وإظهار صفاته وقدراته.

ومنذ بداية الموسم وخاصة بعد التعاقد مع موراتا، بدأت فرص إشراك ديبالا أساسيًا تتقلص بشكل كبير خاصة مع دفع بيرلو بالثنائي موراتا ورونالدو بالهجوم.

بل وتقلصت الفرص بشكل أكبر مع وجود عناصر واعدة ممتازة مثل ديان كولوسيفسكي وفيديريكو كييزا، بعدما انضما لليوفي حديثًا وأثبتا قدراتهما ورغبتهما في اللعب بشكل أساسي مع الفريق.

ومنذ بداية الموسم، شارك ديبالا أساسيًا في 6 مباريات من بينها 4 مباريات لعبها كاملة، بينما لعب 10 مباريات منذ انطلاق الموسم لم يسجل فيها إلا هدفا واحد.

ومع وجود عدد من النجوم بالخط الهجومي ليوفنتوس، وتألق موراتا في خط الهجوم وتسجيله للأهداف، يبدو أن ديبالا يواجه خطر الابتعاد عن التشكيل الأساسي للبيانكونيري.

 

كورة

Leave A Reply