الأحد, سبتمبر 29

ماذا لو توقفت الانترنت ؟

لفت وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم إلى أنَّ “وضوع “اوجيرو” أساسي والوضع دقيق فإذا توقف الانترنت لا يمكن لأي مؤسسة ان تستمر في العمل”.

وفي حديثٍ تلفزيوني ” قال القرم: “اجتمعتُ اليوم بنقابة “اوجيرو” وأبديتُ تفهمي لأوضاع الموظفين الذين يزاولون عملهم كالمعتاد وفي الوقت نفسه غير قادرين على الاستمرار”.

وتابع: “اتخذنا قرارات عديدة في مجلس الوزراء في ما خصّ قطاع الاتصالات ولكن لم ينفّذ ايّ منها، والحل يكون بانتظام المؤسسات”. أضاف: “أكرّر انني بين المطرقة والسندان، همّي المواطن من ناحية ومن ناحية اخرى استمرارية القطاع، واذا لم يتم تعديل التعرفة نحن متجهون على خطى الكهرباء لذا سنقوم بدراسة تراعي التشغيل من جهة والمواطن من جهة اخرى”.

وأشار إلى أنَّ “مسؤوليتنا تأمين استمرارية القطاع وتحييده عن الازمة، والحل تطبيق القانون 431 وتعيين مجلسي ادارة لليبان تيليكوم وتفعيل الهيئة المنظمة للاتصالات.

واستكمل وزير الاتصالات: “إن صيرفة تؤثر في تعرفة الخليوي مما قد يؤثر في عدد المشتركين ونسبة الاستهلاك، وللغاية سنعقد اجتماعا مع ادارتي “ألفا” وتاتش” لوضع استراتيجية طارئة اذا لاحظنا انخفاض عدد المشتركين”.

وقال: “انا عازم أن اصل الى نقطة اللاعودة بموضوع الانترنت غير الشرعي، وتواصلنا مع كل الشركات وعددها 108، تجاوب منها 105 شركة وصرّحت عن مشتركيها وعددهم 600 الف مشترك و3 شركات لم تتجاوب، وفي الوزارة نعمل كخلية نحل لمتابعة هذا الموضوع.

Leave A Reply