الجمعة, سبتمبر 20

بعد تجاوز الإصابات 112 ألفا.. فلسطين تواجه كورونا بإجراءات جديدة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية إن عدد الإصابات بكورونا في البلاد بلغ 112035 إصابة منذ بداية انتشار الجائحة.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، في مؤتمر صحفي، عن إجراءات جديدة ستتخذها البلاد للحد من انتشار الفيروس أبرزها إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية إغلاقا تاما اعتبارا من مساء الخميس لمدة 7 أيام تغلق فيها كامل المحال التجارية والخدماتية ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبر ماركت والبقالة.

وقال: “تمنع الحركة بين جميع المحافظات ولمدة 7 أيام، من مساء الخميس ما عدا نقل البضائع الزراعية والخدماتية والأغذية”.

وأضاف: “تعمل المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة بنظام الطوارئ، ولا يتعدى عدد العاملين في أي مؤسسة أكثر من 30% من طواقمها. وذلك في جميع المحافظات ولمدة 7 أيام ابتداء من مساء الخميس “.

وتابع: “سيتم استمرار الإغلاق الليلي في جميع المحافظات لمدة 10 أيام، من هذه الليلة حتى الخميس السابع عشر من الشهر الجاري”.

وأعلن إشتية أن “الصلاة تكون في البيوت ابتداء من يوم الخميس ولمدة 7 أيام وذلك لجميع الأوقات وفي جميع المحافظات”، وأكد: “تمنع الأعراس وبيوت العزاء وكل أشكال الجمهرة في جميع المناطق”.

وأشار إلى تفعيل العقوبات المالية على جميع المخالفين والتشديد على الإجراءات الوقائية، وإغلاق كل المحال المخالفة، مع تفعيل لجان الطوارئ في جميع المحافظات.

وأعلن إشتية تخصيص أماكن لمرضى الكورونا، في جميع مستشفيات القطاع الخاص والأهلي في جميع المحافظات وخاصة محافظة نابلس.

وقال: “يطلب من غرف التجارة والمؤسسات الوطنية والأهلية ومن الجامعات ووسائل الإعلام المساهمة في توعية المواطنين وحثهم على الالتزام بالإجراءات، لكي لا نضطر إلى مزيد منها أو تمديدها مرة أخرى”.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني أنه في حال انخفاض أعداد الإصابات فسوف تتم إعادة النظر بالإجراءات.

Leave A Reply