السبت, سبتمبر 21

أصحاب الحانات والملاهي.. “البلد كلو فاتح شو وقفت علينا”

نفذ عدد من أصحاب الحانات والملاهي الليلية مساء اليوم، اعتصاما أمام مدخل “كازينو لبنان”، تحت عنوان “البلد كلو فاتح شو وقفت علينا”، احتجاجا على “الإجراءات التعسفية والإنتقائية” التي تقوم بها لجنة كورونا ما يؤدي إلى استمرار قطاعهم مقفلا، وسط تدابير مشددة نفذها الجيش والقوى الأمنية وعناصر مفرزة طوارىء جونية في قوى الأمن الداخلي في محيط الكازينو.

وتلت جوي خولي بيانا باسم المعتصمين، أشارت فيه الى أنه “في ظل إقرار تمديد التعبئة العامة والسماح لجميع القطاعات بمزاولة عملها ضمن إجراءات وقائية مفروضة ومحددة، يبقى قطاع السهر من الحانات والملاهي الليلية والحفلات الترفيهية مقفلا إلى أجل غير محدد”، معلنة أن “أصحاب هذا القطاع في حالة غضب شديد واستياء خصوصا انهم تحملوا ما يقارب السنة، خسارة مادية ومعنوية لهم ولمن يعتمد رزقهم الوحيد على هذا القطاع”.

وطالبت “المسؤولين والوزراء المعنيين بأخذ هذه المطالب على محمل الجد”، مؤكدة أن “الوضع لا يحتمل بعد الآن لأنه لا يمكن تطبيق إجراءات الدول الأخرى لأنه في كل البلدان حصلت كل القطاعات المقفلة على تعويضات مادية، أما في لبنان فالدولة عاجزة والشعب عاجز”، داعية الى “تطبيق إجراءات وقائية على هذا القطاع ومساواته بالقطاعات الأخرى بدل القضاء كليا عليه وعلى أصحابه”.

وختم البيان بالتأكيد على أن “السهر كان وما زال وسيستمر، ويبقى المكان الآمن الوحيد للسهر هو في الحانات والملاهي التي تطبق كامل الإجراءات الوقائية”.

بعد ذلك، قطع المعتصمون مسلكي أوتوستراد الكازينو لبعض الوقت ما تسبب بزحمة خانقة، وعملت عناصر الجيش على إعادة فتح الأوتوستراد أمام السيارات.

Leave A Reply