الخميس, سبتمبر 19

4 مواجهات انتقامية في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

أنهت مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021 دور المجموعات، لتصوب الأنظار نحو قرعة دور الـ16 في 14 من الشهر الحالي، في مدينة نيون السويسرية.

وتتواجد في المستوى الأول لقرعة دور الـ16 أندية بايرن ميونيخ الألماني، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وليفربول الإنجليزي، وتشيلسي الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويضم المستوى الثاني أتلتيكو مدريد الإسباني، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وبورتو البرتغالي، وأتلانتا الإيطالي، وإشبيلية الإسباني، ولاتسيو الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، وريد بول لايزبيغ الألماني.

وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على مواجهة أي فرق من المستوى الأول لأي فريق من المستوى الثاني باستثناء الفرق التي لعبت مع بعضها في دور المجموعات والفرق المتأهلة عن نفس البلد، فمثلاً لا يستطيع ريال مدريد ملاقاة فرق بوروسيا مونشنغلادباخ وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

واللافت بقرعة الموسم الحالي أن الجماهير ربما تشاهد مباراة نارية بين أندية وأخرى، وهناك من يأمل بخوضها بهدف الانتقام، بينما لا تتمنى أندية أخرى ذلك بسبب مشاكلها الحالية.

برشلونة أمام بايرن ميونخ أو ليفربول.. انتقام في وقت صعب

يستعد برشلونة الذي حلّ ثانياً في مجموعته لمواجهة بايرن ميونيخ أو مانشستر سيتي أو ليفربول أو تشيلسي أو بوروسيا دورتموند أو باريس سان جيرمان، لكنه لا يسعى للانتقام من الفرق التي هزمته في المواسم الماضية.

وكان بايرن ميونخ أشد الأندية على برشلونة بعد إقصائه من نصف نهائي النسخة الماضية بنتيجة تاريخية حيث انتهت المباراة على نتيجة (8-2).

وهناك فرصة لخوض برشلونة مواجهة جديدة أمام ليفربول الذي أقصاه من نصف نهائي موسم 2018-2019، بعد الفوز عليه برباعية نظيفة في أنفيلد رود بعدما فاز «البارسا» بثلاثية نظيفة في كامب نو.

ويعاني برشلونة تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، خلال الموسم الحالي، باحتلاله المركز التاسع من 10 جولات في الدوري الإسباني، وأنهى دور المجموعات ثانياً خلف يوفنتوس في دوري الأبطال.

ليفربول في مواجهة جديدة مع أتلتيكو مدريد

كان أتلتيكو مدريد النادي الذي حرم ليفربول بالمحافظة على لقب دوري أبطال أوروبا بإقصائه من دور الـ16 في الموسم الماضي.

وخسر ليفربول مباراة الذهاب في واندا ميتروبوليتانو بهدف نظيف، لكن وعود اللاعب أندرو روبرتسون لم تُجدِ نفعاً، ليخسر «الريدز» مرة أخرى في أنفيلد رود بثلاثة أهداف لهدفين.

أتلانتا للانتقام من باريس سان جيرمان

لا يعيش أتالانتا موسماً جيداً على الصعيد المحلي باحتلاله المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، لكنه تمكن من إقصاء أياكس من دوري أبطال أوروبا، بجانب تحقيقه الفوز على ليفربول.

وهناك مواجهة محتملة لأتالانتا بملاقاة باريس سان جيرمان الذي أقصاه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وكان أتالانتا في طريقه إلى المربع الذهبي بالتقدم (1-0)، لكن الثنائي ماركينيوس وتشوبا مواتينغ قلبا النتيجة في الدقيقتين 90 و93 على التوالي.

باريس أمام الرد على سداسية برشلونة

هناك احتمال كبير لمشاهدة النجم البرازيلي نيمار في مواجهة فريقه السابق برشلونة، وفي نفس الوقت أن يلتقي فريقه باريس سان جيرمان مع الفريق الذي هزمه بسداسية في ثمن نهائي موسم 2016-2017.

في ذلك الدور ظن الباريسيون أنهم تأهلوا بعد الفوز برباعية نظيفة في الذهاب، لكن نيمار قال كلمة أخرى بقيادة برشلونة من التقدم 3-1 قبل الدقيقة 88 إلى الفوز والتأهل بستة أهداف مقابل هدف.

Leave A Reply