الأحد, سبتمبر 22

مصابة بمتلازمة داون تسجل رقماً قياسياً بتحديد أعياد ميلاد المشاهير

قالت امرأة بريطانية سجلت رقماً قياسياً عالمياً لتحديد أكبر عدد من أعياد ميلاد المشاهير في ثلاث دقائق، إنها فخورة جداً بتحدي التصورات حول ما يمكن للأشخاص المصابين بمتلازمة داون تحقيقه.

ودخلت هايدي كروتر، (27 عاماً)، من كوفنتري، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تذكرت تاريخ ميلاد 70 من المشاهير في أقل من 180 ثانية، بدءاً من الملكة فيكتوريا ومارغريت تاتشر، إلى براد بيت وشاكيرا.

وقالت هايدي “أشعر بفخر كبير بنفسي لتحقيق الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس. أحب مشاركة فرحتي بأعياد الميلاد مع الناس، وقد كنت أكتب قائمة أعياد الميلاد وأقوم بحفظها منذ وقت طويل”.

وأعلن عن إنجاز كروتر من قبل مؤسسة Mencap الخيرية لإعاقات التعلم قبل أسبوع التوعية بصعوبات التعلم من 19-25 يونيو (حزيران). وهي واحدة من أساطير Mencap الذين يريدون تحدي المفاهيم الخاطئة حول صعوبات التعلم والقيام بحملات للتغيير.

ويأتي الرقم القياسي المسجل باسم هايدي في إطار مبادرة الإعاقة الجديدة لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي تم تطويرها جنباً إلى جنب مع Mencap. وفي فئة الإعاقة الذهنية، تسمح المبادرة بإجراء تعديلات معقولة لمحاولات التسجيل لتضمين الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل أفضل.

وقالت كروتر إن “تحقيق رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية يعني أنه يمكنني فعل أي شيء أضعه في بالي. أنا فخورة بأن أكون جزءاً من Mencap Myth Myth وأواصل تحدي التصورات حول ما يمكنني تحقيقه”.

هارفي برايس (21 عاماً) نجل النجمة كاتي برايس، هو أحد زملاء هايدي في Mencap Myth Busters. ويسعى برايس، المصاب بالتوحد، ومتلازمة برادر ويلي، وخلل التنسج البصري، وإعاقة التعلم، إلى تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس. ويخطط برايس و 10 من أصدقائه لرسم قطار طوله 20 متراً وبارتفاع متر واحد لتسجيل الرقم القياسي لرسم أطول قطار في العالم، بحسب موقع نيوز آند ستار.

Follow Us: 

Leave A Reply