الخميس, سبتمبر 19

5 لاعبين قد يحسمون مواجهة القمة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على غريمه ريال مدريد في قمة الجولة الـ13 من الدوري الإسباني. ويلتقي الفريقان بعد ضمانهما لتأهلهما إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع في الليغا بـ20 نقطة من 6 انتصارات، تعادلين، و3 هزائم. فيما يمر أتلتيكو مدريد بفترة ممتازة باحتلاله لصدراة الدوري الإسباني بـ26 نقطة، من 8 انتصارات، وتعادلين، فيما لم يتكبد الفريق أي خسارة حتى الآن في الليغا هذا الموسم.

في هذه المساحة نستعرض معكم 5 لاعبين قد يحسمون مواجهة القمة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد:

1. كريم بنزيمة (ريال مدريد)

كان كريم بنزيمة أفضل لاعب في ريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو، وتحمل مسؤولية حمل الفريق على كتفيه في الأوقات الصعبة. وهو ما أظهره مرة أخرى في منتصف الأسبوع بتسجيله لثنائية في الفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي ضمن تأهل الفريق لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في صدارة مجموعته.

ومن المعتاد أن يظهر بنزيمة في المباريات الكبيرة، لكن سجله ضد أتلتيكو مدريد ليس الأفضل، حيث ساهم صاحب (32 عاماً) في تسجيل 9 أهداف فقط (5 أهداف، 4 تمريرات حاسمة) في 34 مباراة ضد الروخي بلانكوس.

وسيواجه بنزيمة دفاعاً لم تهتز شباكه سوى مرتين في الدوري الإسباني حتى الآن. لكن غياب خوسيه خيمينيز قد يصبّ في مصلحة الفرنسي. وستكون مهمة إيقاف بنزيمة منوطة بستيفان سافيتش، وفيليبي.

2. جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد)

أثار النجم البرتغالي الشاب الشكوك بشأن ما إن كان يستحق مبلغ 126 مليون يورو، الذي دفعه أتلتيكو مدريد لضمه من بنفيكا الموسم الماضي، حيث كافح المهاجم من أجل إحداث تأثير كبير، بمساهمته بـ12 هدفاً فقط في 2483 دقيقة لعب. لكن هذا الموسم يبدو أن اللاعب تأقلم بالفعل مع أجواء الكرة الإسبانية، وبدأ يظهر قدراته الحقيقية.

وساهم جواو فيليكس بـ11 هدفاً هذا الموسم في 1183 دقيقة، أداؤه جعل أتلتيكو مدريد ثاني أفضل فريق هجومي في الدوري.

وسيكون صاحب (21 عاماً) أمام اختبار قوي ضد ريال مدريد في الديربي، الذي فشل في هز شباكه في 171 دقيقة لعبها ضد لوس بلانكوس.

3. سيرجيو راموس (ريال مدريد)

خسر قلب دفاع ريال مدريد 9 مرات فقط من أصل 44 مباراة خاضها ضد أتلتيكو مدريد، وهو رقم قياسي في ديربي مدريد.

6 أهداف و3 تمريرات حاسمة تجعل من أتلتيكو مدريد خصمه المفضل.

غياب راموس بسبب الإصابات في بعض المباريات هذا الموسم كان ملموساً، خاصة بالنسبة لزميله في قلب الدفاع رافائيل فاران، الذي بدا كأنه فقط نصف قدراته الدفاعية في غياب شريكه الإسباني.

جاءت عودة راموس في اللحظة المثالية لزيدان، بأداء رائع في الفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ، والتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في صدارة مجموعته.

ويواجه راموس اختباراً كبيراً أمام أتلتيكو مدريد ثاني أقوى هجوم في الليغا هذا الموسم بعد ريال سوسيداد، بعد أن حافظ على شباكه نظيفة في آخر 3 مباريات ضد رجال دييغو سيميوني.لكن جواو فيليكس ولويس سواريز، من دون شك سيحرصان على كسر هذه السلسلة.

4. ماركوس لورينتي (أتلتيكو مدريد)

أعاد دييفو سيميوني اكتشاف ماركوس لورينتي، بتحويله من لاعب خط وسط مدافع إلى لاعب وسط هجومي مميز للغاية.

وبالنظر لأدائه المميز حتى الآن مع أتلتيكو، يبدو مبلغ 30 مليون يورو الذي دفعه الروخي بلانكوس لضمه من غريمه ريال مدريد، بخساً للغاية.

وساهم لورينتي في تسجيل 7 أهداف هذا الموسم (4 أهداف، 3 تمريرات حاسمة) في جميع المسابقات، يتفوق عليه فقط كريم بنزيمة تهديفياً في تشكيلة ريال مدريد.

بعد أن خسر أمام نادي طفولته مرتين في 3 مباريات، سيكون لورينتي حريصاً على التسجيل ضد فريق المدرب زين الدين زيدان، ومساعدة أتلتيكو مدريد في سعيه لتحقيق النصر.

5. لويس سواريز (أتلتيكو مدريد)

يعرف مهاجم برشلونة السابق طريق شباك ريال مدريد جيداً، حيث ساهم في تسجيل 16 هدفاً ضدهم (11 هدفاً، 5 تمريرات حاسمة) في 15 مباراة مع برشلونة. إحصائياً، يعتبر ريال مدريد ثالث المنافسين المفضلين للمهاجم الأوروغواياني، بعد فالنسيا وإشبيلية.

مواجهة ريال مدريد مناسبة مثالية لرؤية انطلاقة حقيقة لمسيرة سواريز مع أتلتيكو، خاصة بعد أن سجل 3 أهداف فقط في 10 مباريات، بعد ثنائيته ضد غرناطة في أول ظهور له.

يعرف سيرجيو راموس ورافائيل فاران تماماً مدى خطورة لويس سواريز، ومع تواجد جواو فيليكس إلى جانبه، فمن المؤكد أنه سيكون رهاناً لدييغو سيميوني للفوز بالديربي.

Leave A Reply