الأحد, سبتمبر 8

يبلغ 14 عاما.. استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

أستشهد فتى فلسطيني يبلغ الرابعة عشرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الأربعاء، في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، على ما جاء في بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، الخميس.

وأوضحت الوزارة أن الطفل يدعى، فارس أبو سمرة، ويبلغ 14 عاما، وكان أصيب “برصاصة في الرأس ونقل إلى المستشفى في حالة حرجة” ومن ثم أعلن استشهاده.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن “قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت “حي النقار في مدينة قلقيلية، حيث وقعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع”.

وقال جيش العدو الإسرائيلي في بيان إن قواته “نفذت عمليات استباقية” في الضفة الغربية، موضحا بشأن العملية في قلقيلية أن “أعمال شغب عنيفة اندلعت ألقى خلالها المتظاهرون الحجارة والزجاجات الحارقة على القوات التي ردت بإطلاق النار في الهواء وبوسائل تشتيت الشغب، وتم تحديد إصابات”.

وأوقف “تسعة مشتبه بهم” من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية كما تمت مصادرة مسدسين وبندقية من طراز “كارلو” المحلية الصنع، على ما أضاف بيان الجيش.

ولم تسجل إصابات في صفوف الجنود وفق البيان.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعدا مطردا للعنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تركز في شمال الضفة الغربية وتحديدا في مدينتي نابلس وجنين اللتين تعتبران معقلا للفصائل الفلسطينية المسلحة.

وارتفعت حصيلة شهداء الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير الماضي إلى ما لا يقل عن 203 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيليا وأوكرانية وإيطالي. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصر من الجانب الفلسطيني.

Leave A Reply