الخميس, سبتمبر 19

كبار البريميرليج يترنحون تحت ضغط المباريات

بدأ جدول المباريات المرهق لأندية البريميرليج الكبرى، في ترك أثره على سباق اللقب، قبل مباراة قمة الترتيب اليوم الأربعاء، عندما يحل توتنهام هوتسبير المتصدر ضيفا على ليفربول، صاحب المركز الثاني، ولكل منهما 25 نقطة.

لكن هناك 8 فرق، تفصلها 5 نقاط على الأكثر عن ثنائي الصدارة، مع فشل المنافسين التقليديين على اللقب في الابتعاد بالقمة.

وخسر تشيلسي، الذي رجح مستواه في بداية الموسم أنه سينافس بجدية على اللقب، أمام مضيفه وولفرهامبتون واندرارز صاحب المركز العاشر (2-1)، أمس الثلاثاء.

وهي ثاني هزيمة على التوالي لفريق المدرب، فرانك لامبارد، الذي سقط أيضا أمام إيفرتون يوم السبت.

وشعر مانشستر سيتي، الذي تعادل سلبيا في قمة المدينة مع مانشستر يونايتد، السبت الماضي، بخيبة أمل عقب تعادله مجددا (1-1) بملعبه مع وست بروميتش ألبيون، صاحب المركز 19.

ولعب تشيلسي وسيتي في دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي، قبل الديربي، ثم خاضا جولة أخرى من المباريات، أمس.

وقال لامبارد إنه يشعر بأن الإرهاق، كان عاملا أساسيا في أداء فريقه الباهت، خلال الشوط الثاني، بعدما لعب البلوز 5 مباريات في 15 يوما، هذا الشهر.

وأضاف “أكره قول ذلك بعد الهزيمة، لأنه يبدو كعذر.. لكن حتى في أول 60 دقيقة، عندما كنا الفريق الأفضل، لم يكن هذا يشبه مستوانا”.

وتابع “سافرنا لمواجهة إيفرتون وعدنا، ثم سافرنا لمواجهة وولفرهامبتون، لكننا جميعا في القارب نفسه.. لدينا بعض الإصابات في مراكز تجعلني لا أجري العديد من التغييرات، لذلك أتفهم هذا الجانب من الأمر”.

وقال إيلكاي جندوجان، لاعب وسط سيتي، الذي وضع فريقه في المقدمة في الشوط الأول، قبل أن يعادل وست بروميتش النتيجة ويكافح للخروج بنقطة، إن ثبات المستوى أمر صعب المنال للعديد من الفرق.

وأردف الألماني “من المستحيل تقريبا أن تجد فريقا واحدا على القمة، ويهيمن على كل شيء، خاصةً في ظل هذا الجدول من المباريات الذي ينتظرنا”.

وواصل “كل الفرق في أوروبا تواجه صعوبات في الفوز بمباريات على التوالي.. لكن هناك مسؤوليات على عاتقنا، ويجب أن نفوز بهذه النوعية من المواجهات، خاصةً على ملعبنا”.

ومع اقتراب فترة عيد الميلاد، المليئة بالمباريات في المعتاد، يدرك جندوجان أنه لا توجد فترة راحة في الأفق.

وقال “نحن بشر ولسنا ماكينات، ونعاني أيضا.. لن يصبح الأمر سهلا في الأسابيع القليلة المقبلة”.

Leave A Reply