الخميس, سبتمبر 19

يوسف موكوكو يُحطم رقمًا “قياسيًا” جديدًا في الكرة الألمانية

صنع مهاجم بوروسيا دورتموند “يوسف موكوكو” المزيد من التاريخ، عندما أصبح أصغر هداف عبر تاريخ الدوري الألماني على الإطلاق، بتسجيله في لقاء الجمعة بين دورتموند ويونيون برلين.

وسدد المهاجم الشاب تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مباشرة، ليعدل النتيجة لأسود “الفيستفالين” دورتموند في ملعب “ألتين فورستيري”.

وعلى الرغم من خسارة دورتموند في المباراة بهدفين مقابل هدف، لكن في عمر 16 عامًا و 28 يومًا فقط، سطّر موكوكو رقمًا جديدًا في الدوري الألماني.

وتجاوز صاحب الأصول الكاميرونية الرقم القياسي، الذي سجله لاعب باير ليفركوزن الشاب “فلوريان فيرتس”، الذي كان عمره 17 عامًا وشهرًا وثلاثة أيام عندما سجل هدفه الأول في الدوري الألماني في يونيو الماضي.

وكان موكوكو بالفعل قد أصبح أصغر لاعب يشارك في البوندسليجا، بعد نزوله من مقاعد البدلاء أمام هيرتا برلين في اليوم التالي بعد أن بلغ من العمر 16 عامًا.

اقرأ أيضًا | موهبة دورتموند “موكوكو” على موعد مع تحطيم رقمين قياسيين

ثم تم اختياره من قبل الجهاز الفني في التشكيلة الأساسية لدورتموند لأول مرة في مباراة منتصف الأسبوع ضد فيردر بريمن، خلال الفوز بنتيجة 2-1 في أول مباراة لإدين تيرزيتش كمدرب.

في وقت سابق من هذا الشهر، أصبح موكوكو أصغر لاعب يظهر في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، عندما تم الدفع به من مقاعد البدلاء في فوز 1-2 على زينيت بعد 58 دقيقة.

Leave A Reply