السبت, سبتمبر 21

  مشروعان لبنانيان يتميزان في العراق !  

– أعلنت الجمعية اللبنانية للمبتكرين برئاسة الاستاذة نور عيد لطوف عن مشاركتها الحضورية في المهرجان التقني العالمي الاول لبراءات الاختراع الذي تم في مدينة كربلاء – العراق بين ٢٤ و٢٦ نيسان ٢٠٢٤ برعاية الأمانة العامة للعنبة الحسينية المكرمة. تألف الوفد اللبناني من السيدة نور عيد لطوف والاستاذ موسی سویدان.

– تضمن المهرجان لجان تحضيرية وأخرى علمية واستقطب أبرز براءات الاختراع من دول أجنبية وعربية. في المرحلة الأولى تم اختيار ٣٤ براءة اختراع من أصل ٨٠ للحضور إلى العراق للمشاركة الفعلية الحضورية. في المرحلة الثانية ، دأبت اللجنة العلمية على انتقاء ٨ براءات فقط من بينها المشروعين اللبنانيين . وقد صنفت هذه البراءات من حيث النوعية ، الاهمية ، الحداثة والخدمة المجتمعية .

عرضت الاستاذة نور عيد لطوف مشروع كفرحرف وهو مشروع تربوي لطالبات ماجيستير من جامعة العائلة المقدسة البترون كلية التربية ، يهدف التعليم أحرف اللغةالعربية لذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلمية بطريقة ابتكارية حديثة، متكاملة وغير تقليدية حيث تستخدم كافة الوسائل التي تعتمد على الذكاءات التسعة والحواس الخمس لترسيخ المجموعات الحروفية في ذهن الطالب الذي يعاني من صعوبات تعلمية وقدم الخبير التكنولوجي موسى سويدان مشروعه الذي يدمج التكنولوجيا بالمناهج التعليمية والذي طبق في العديد من المدارس والجامعات اللبنانية واثبت فعاليته امام علماء و اختصاصين في مجالات التربية ، التكنولوجيا ، و غيرها…
** ودعي الفريق اللبناني للقاء علمي وتعارفي مع سماحة الشيخ المهدي في العتبة الحسينية المكرمة وفي نهاية اللقاء أوصى سماحة الشيخ باعتماد المشروعين في المدارس ، الجامعات والعيادات المختصة العراقية حيث سيتم في المستقبل القريب استدعاء الفريق اللبناني مجددا للاستفادة من خبراته التدريبية .

* هنيئا للبناننا الحبيب بهذا الإنجاز والشكر الجزيل للأمانة العامة للعتبة الحسينية المكرمة ولرئيس هيئة التعليم التقني الدكتور عباس الدعمي وللدكتور قاسم نجيب المرسومي ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث العظيم.

 

Leave A Reply