الجمعة, سبتمبر 27

اكتشاف مثير.. علماء يتوصلون إلى سر جديد للعمر الطويل

دائمًا ما يثير البحث عن طرق لتحسين الصحة وزيادة العمر المتوقع اهتمام العديد من الأشخاص، وفي دراسة جديدة اكتشف علماء أن الأشخاص الذين يستطيعون ركض مسافة ميل في أقل من أربع دقائق يعيشون خمس سنوات أطول من أقرانهم الذين لا يمتلكون هذه القدرة.

الركض أحد أسرار العمر الطويل

وجمع الباحثون بيانات 17 ألف شخص من الدنمارك الذين خضعوا لاختبارات لقياس اللياقة البدنية في الفترة من عام 2013 وحتى وقتنا الحالي، بما في ذلك مسافة الجري في مدة زمنية محددة؛ وبعد تحليل البيانات، كانت النتائج مذهلة، إذ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين كانوا قادرين على ركض مسافة ميل في أقل من أربع دقائق عاشوا في المتوسط أربع سنوات وثمانية أشهر إضافية من الأشخاص في نفس الفئة العمرية الذين لا يمارسون رياضة الجري أو يمشون مسافات قصيرة.

ووفقًا لـ”ستيف فولكس” زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في جامعة “ألبرتا”، يساعد الجري على تسهيل تدفق الدم، والحفاظ على قوة قلبك، ودعم جهازك المناعي في مكافحة السرطان، وتجنب أمراض نمط الحياة مثل مرض السكري، والسمنة.

وقال الباحث “ستيف فولكس” إن ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية يمكن أن يكون مفيدًا للجسم، بما في ذلك التمارين الرياضية البطيئة والثابتة مثل المشي لمسافة 10 آلاف خطوة يوميًا؛ ويوصى عادة بممارسة التمارين القلبية الشديدة لمدة ساعة و15 دقيقة أسبوعيًا.

يشير هذا الاكتشاف إلى أهمية ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، والاهتمام باللياقة البدنية لتعزيز الصحة وزيادة العمر المتوقع، ويعكس أيضًا دور اللياقة البدنية كعامل رئيس في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

بالإضافة إلى ذلك، تبرز أهمية التمارين البدنية شديدة الحدة في تحسين اللياقة البدنية، وزيادة فرص العيش لفترة أطول وبصحة أفضل. وهذا يشجع الأفراد على اعتماد أساليب حياة نشطة وصحية للتمتع بحياة أطول وأكثر جودة.

Follow Us: 

 

Leave A Reply