الجمعة, أكتوبر 18

“مستقبل التعليم المهني في ظل الأزمة التربوية” مع نائب مدير معهد الآفاق فرع صور الأستاذ سامر شغري

تحت عنوان: “مستقبل التعليم المهني في ظل الأزمة التربوية” استضافت إذاعة صوت الفرح نائب مدير معهد الآفاق فرع صور الأستاذ سامر شغري ضمن برنامج “من الجنوب” مع الزميلة الدكتورة بثينة بيضون.

بداية أشار شغري الى مدينة صور المدينة السياحية بامتياز والتي لها مكانة كبيرة، قائلاً أنه رغم الأوضاع التي نشهدها إلا أن الأهالي والنازحين وجدوا متنفساً سياحياً في المدينة التي تضم العديد من النشاطات، وتبقى صور الحاضنة في السلم والحرب، و” اليوم لن نسمح للعدو أن يخرب حياتنا وابن الجنوب سيبقى صامداً ووقت الفرح نفرح ووقت الحزن نحزن وانشاء الله بالنصر القريب”.

وأضاء شغري الى مدى تأثّر التعليم في المدارس والمعاهد في ظل الأوضاع الصعبة، لافتاً الى أن المعاهد الخاصة تحاول البقاء صامدة رغم الظروف.

وقال أن هذا الظرف الاستثنائي لن يحول دون تعلم الطلاب في المعاهد المهنية، وإقامة الدورات الخاصة وتطوير أداء الطالب، بالإضافة الى إقامة دورات تعليمية للأساتذة قبل البدء بالتعليم خاصة في معهد الآفاق المنتشر بفروعه على صعيد لبنان.

وتابع أن الطالب يخضع لكل طرق المتابعة وتطوير المهارات وهو ما ساهم في تطوير التعليم المهني، واليوم نجد خريج المهني في كل القطاعات فبات منتجاً في سوق العمل.

وأكمل أن الجنوب تعرض لخضات كثيرة وأن الجانب النفسي أثر سلباً على الطالب وهو يخضع لأجواء سلبية في الدراسة وعلينا مواساته، فمن حق الطالب المهني مراعاته مثل طالب التعليم الأكاديمي، حيث أن بعض الإختصاصات تتضمن ١٥ مادة وهي صعبة عليه في ظل هذا الوضع، ولا تعميم واضح حتى الآن حول هذا الخصوص.

وختم بالإشارة الى مطلب جميع المعاهد بشكل عام بإلغاء بعض المواد المطلوبة للإمتحانات الرسمية وعدم ظلم الطلاب، وهي صرخة للدكتورة هنادي بري، آملاً أن يتم إعادة النظر في هذا الأمر إنصافاً للطلاب.

 

Leave A Reply