الإثنين, سبتمبر 16

مفوضية جبل عامل افتتحت المعهد القرآني الأول في المنطقة الرابعة

افتتحت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية – مفوضية جبل عامل، بالتعاون مع مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة – فرع لبنان، المعهد القرآني الأوّل في المنطقة الرابعة في مسجد الإمام علي (ع) – العباسية، بحضور مسؤول فرع لبنان السيد علي أبو الحسن ومجموعة من الأساتذة، المسؤول الثقافي لإقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي، مفوض جبل عامل القائد قاسم حيدر وأعضاء من المفوضية، قيادة المنطقة الرابعة الكشفية، رئيس بلدية طورا الحاج عمار حيدر، وفعاليات بلدية واختيارية وكشفية وأهلية.

افتتح الحفل بتلاوة آياتٍ بيناتٍ من الذكر الحكيم من قبل المقرئ يوسف رضا، تلاها كلمة للشيخ ربيع تحدّث فيها عن أهمية القرآن ودوره في بناء المجتمع وفي مواجهة الإنحرافات الإجتماعية التي تساهم في إنحلال القيم.

وأكّد أن جمعية كشافة الرسالة الإسلامية هي السبّاقة لحفظ أمانة الإمام الصدر بأنّ الكشاف نوع من أنواع صيانة المجتمع وأكثرها إنسانية وهذه الدورات التي تقوم بها مفوضية جبل عامل بالتعاون مع المكتب الثقافي لحركة أمل هي نواة أولى لمعاهد قرآنية ستكون إن شاء الله مداميك لحفظ الثقافة في مجتمعنا.

كما ألقى السيد أبو الحسن كلمة شرح فيها استراتيجية عمل المعهد والمراحل التعليمية التي سيمر بها الطلاب كالقراءة الصحيحية وأحكام التجويد بالإضافة إلى دروس فقهية مختلفة.

وقد شدد أبو الحسن على وجوب المثابرة والمتابعة الدائمة من أجل الوصول إلى مرحلة يصبح كل طالب مدرّس للعلوم الدينية بإمكانه نشر علوم قراءة القرآن في محيطه.

عرّف الحفل القائد داوود عز الدين.

Leave A Reply