الخميس, يونيو 27

قروض مصرف الإسكان ستُدفَع في تمّوز المقبل

أكّد المدير العام لمصرف الإسكان، أنطوان حبيب، أن “1200 فرداً جاءت طلباتهم مطابقة للشروط وسيبدأون بالاستفادة من القرض اعتباراً من أوّل تموز المقبل، شرط أن يقدّموا المستندات المطلوبة.” وأشار في حديث تلفزيوني إلى أن القروض السكنية عبر مصرف الإسكان، باتت مؤمَّنة من خلال “قرض من الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، منذ الثالث من حزيران الجاري”.

وأضاف أن القروض التي ستُمنَح “تشمل ذوي الدخل المحدود والمتوسط، كما أن أنواع القروض تكمن في شراء شقة أو بناء أو ترميم أو الطاقة الشمسية”. وأوضح أن أبرز الشروط المطلوبة للموافقة على الطلب، هي “ألا تتعدّى مساحة الشقة الـ150 متراً، أن يكون صاحب الطلب لبنانياً وغير مستفيد من قرض مدعوم، ولا يملك أراضي في لبنان.” ويشترط على طالب القرض “وجوب تأمين 20 بالمئة من قيمة الشقة وتأمين ما بين 1200 و1500 دولار شهرياً، لذوي الدخل المحدود. على أن يكون هذا المبلغ مؤمّناً من راتب الفرد أو عبر كفلائه”. وقال أن “القروض تشمل 6 آلاف وحدة سكنية وتمتد على خمس سنوات”.

ولفت النظر إلى وجود “اتفاقية قرض أخرى سيوقِّع عليها مجلس الوزراء في المرحلة المقبلة، جرى الاتفاق عليها كـ”ملحق خاص بالإسكان، مع سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد البخاري”.

Leave A Reply