الأحد, سبتمبر 29

مع سن الخمسين.. احرص على تناول هذه الأطعمة للحفاظ على “البروستاتا”

التغذية السليمة ضرورة لا غنى عنها للحفاظ على صحة الرجال خاصة مع التقدم في العمر، وبالتالي يجب الحرص على اختيار أطعمة محددة للوصول إلى هذا الغرض، وخاصة قبل الوصول إلى سن الخمسين.

وأكدت الجمعية الألمانية لجراحة المسالك البولية أن التغذية السليمة تحافظ على صحة البروستاتا، لا سيما الأغذية الغنية بالإستروجين النباتي مثل الجزر والطماطم والليمون والثوم والبصل.

التغذية المفيدة

وأضافت أن التغذية المفيدة لصحة البروستاتا تشمل أيضًا الألياف الغذائية الموجودة في منتجات الحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه، والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أوميجا 3 وأوميجا 6 الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين.

ودعت إلى الاهتمام بتناول المواد النباتية الثانوية مثل الكاروتينات “الجزر”، والفلافونويدات “التوت والباذنجان والصويا”، والليكوبين “الطماطم”.

وأشارت الجمعية إلى أن التغذية وحدها لن تؤدي المطلوب بشكل كامل، بل يجب الحرص على ممارسة الرياضة على فترات متقاربة خلال الأسبوع، وكذلك ممارسة مختلف الأنشطة الحركية، والتمتع بوزن طبيعي، مع الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات.

صبغة متوهجة

ومؤخرًا نجح باحثون من قسم الأورام في جامعة أكسفورد، في اكتشاف صبغة متوهجة، تلتصق بخلايا سرطان البروستاتا، من شأنها أن تحدث ثورة في دقة العمليات الجراحية لهذا النوع من السرطان.

ووفقًا لما ذكره موقع “ميديكال إكسبريس”، فإن الصبغة الجديدة توفر للجراحين دليلاً بصريًّا معززًا في أثناء العمليات الجراحية لسرطان البروستاتا، ما يؤدي إلى دقة أكبر في العمليات الجراحية.

Leave A Reply