الإثنين, يوليو 1

برج السرطان: شخصيته وأسراره الخفية

صفات وأسرار برج السرطان

ينتمي مولود برج السرطان إلى الأبراج المائية، لذا فهو مرتبط بشدة بمشاعره وكذلك بمشاعر الآخرين. ليس لديه مشكلة في الثقة بحدسه، والذي عادةً ما يكون دقيقاً. على الرغم من أنه متعاطف وحساس، إلا أنّ إخلاصه للحب يجعله قوياً بشكل خاص. وفي حين أنّ قدرته الطبيعية على التعاطف والتقاط مشاعر الآخرين هي من نقاط القوة المميزة لديه، إلا أنّ هناك بعض الأسرار الخاصة التي ينفرد بها، ومن أبرزها الآتي:

مخلص جداً وسيلتزم بك مدى الحياة

يتمتع بصفات الولاء والتفاني ومعروف بطبيعته الطيبة. كما أنه يرعى بشكل لا يصدق من يحبهم، وهو امتداد لشخصيته العاطفية المتأصلة. إنه رومانسي للغاية ويتوقع نفس النوع من المعاملة غير الأنانية في المقابل؛ لذلك، من المهم أن يدخل في علاقة مع شخص يُقدّر أسلوب حياة الأخذ والعطاء هذا بنفس القدر. قد يكون من الصعب أن تجعله يتحدث بصراحة عما يضايقه، لكن إذا تمكنت من فعل ذلك، فسوف تبني ثقة طويلة الأمد.

متقلب المزاج دائماً

يتغير مزاج برج السرطان دون سابق إنذار، ويتأثر بسهولة بطاقة الآخرين والبيئة التي يتواجد فيها. إذا لم تجده متقلب المزاج أو مسيطراً تماماً، فمن المؤكد أنه يُخفي الأمور أو يحافظ عليها سراً. العلاقة بينه وبين كوكبه الحاكم القمر هي السبب وراء التغيرات العاطفية المفاجئة التي يمر بها، والتي تتزايد وتتضاءل كما هو الحال مع مراحل القمر، فيقفز بسرعة من السعادة القصوى إلى الحزن الشديد.

تعزيز التعاطف مع الذات

لديه مساحة لا حدود لها للحب. في حين أنّ أجواءه تتسم بالرعاية والعطاء، إلا أنّ قوته الخفية تكمن في القدرة على تعزيز التعاطف مع الذات أيضاً. إنه يستخدم قوة الحب لحماية نفسه وجعل الآخرين يشعرون بالأمان. هو بلا شك لطيف، لكن قدرته على إيجاد التعاطف مع الجميع تميزه عن بقية الأبراج. إنه عاطفي للغاية، مما يعني أنه يستمع أيضاً إلى غرائزه عندما يتعلق الأمر بالحب لا يجد صعوبة في أن يكون صادقاً بشأن ما يريده أو من يريده.

حدسي وبديهي ولا يُخطئ في كثير من الأحيان

يلتقط الأشياء من دون عناء ويصل إلى استنتاجاته بثقة كبيرة في ملاحظاته. ويميل إلى الاعتماد على حدسه أكثر من اعتماده على حسّه العملي أو العقلاني. ويرجع ذلك إلى حالته العاطفية الشديدة وقدرته على اكتشاف التغيّرات العاطفية لدى الآخرين بسهولة. يمكنه أيضاً اتخاذ القرارات بسرعة وفعالية بناءً على حدسه، وهو قوة فريدة بالنسبة له.

طبيعته وقائية ويمكن أن تكون متعجرفة في بعض الأحيان

قدرته الطبيعية على التواصل مع الآخرين بشكل جيد هي قوته المطلقة. غالباً ما يكون لديه مجموعة صغيرة ومتماسكة من الأصدقاء. إنه بشكل عام على الجانب الأكثر انطوائي، ويفضل العلاقات العميقة مع عدد قليل من الأشخاص على التواصل الاجتماعي في مجموعات كبيرة. يتمسك بالتقاليد العائلية ويميل إلى الحنين إلى الماضي. على هذا النحو، فهو عادةً ما يحمي أحباءه بشكل غير عادي وغالباً ما يبذل قصارى جهده لحمايتهم.

حساس ولديه القدرة على التحكم في عقل أي شخص

يتمتع بالمرونة ويتعامل مع الأمور بصمت. إنه أكثر قدرة على التعامل مع حالات عدم الأمان أو جميع أنواع المواقف في الحياة. على الرغم من أنه مستعد ومتاح دائماً للاستماع إلى مشاكلك، إلا أنه غالباً ما يتحول إلى شخصية سلبية من دون أن تلاحظ، ومن السهل عليه استغلال صورته الضعيفة لفائدة كبيرة. هذا هو المكان الذي يستخدم فيه حساسيته المفرطة كقوة، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تضر هذه الحساسية باحترامه لذاته.

نقاط الضعف لبرج السرطان

يتمسك برأيه ومواقفه سواء كانت خاطئة ام لا. كما انه يرفض التغيير ولا يُعير أي اهتمام للتقلبات التي تجري في محيطه على الصعد المختلفة، وان كانت تؤثر سلباًعلى مستقبله. لا يأخذ الكثير من المواقف على محمل الجد ولا يُبدي اهتماماً بالقضايا المهمة والمصيرية والتي يمكن ان تؤثر على كل مسار حياته.

مزاجي ومتردد

قد يتبدل مزاجه إلى الأسوأ خلال لحظات في حال شعر بعدم التقدير لعاطفته أو بالغيرة، ولكن بمجرّد حصول أمرٍ يسعده يعود مزاجه إلى الأفضل خلال لحظات أيضاً. كما أن هذا الأمر يؤثر على الأشخاص من حوله، حيث لا يعرفون طريقة سهلة لإرضائه. يتردد كثيراً عندما يحين الوقت للقيام بأي خطوة او لخوض اي تغيير او اختبار مغامرة جديدة تساعده على الإنتقال الى مرحلة لاحقة.

حساس وعاطفي

يُعتبر من الأبراج التي يصعب إرضاؤها. فهو إنسان حساس للغاية، ويعيش حالة قلق غير مبرر في حياته بسبب حساسيته الزائدة. يتأثَّر من أصغر الأمور، وهذا ما يمنعه من التخطيط ومن تقبل صعوبات الحياة ومشاكلها والتخطيط لحلها. كما انه قد يسبب شعوره بالخيبة أو بالاكتئاب في الكثير من المواقف. يحمل عاطفة كبيرة لمن حوله، وبالأخص تجاه عائلته وأسرته. حبه صادق وعميق، وغالباً ما يُفكر بقلبه لا بعقله، ويميل إلى الاهتمام بالآخرين، والتطوع لمساعدتهم. يميل إلى إتباع الحدس في التعامل مع الجميع، دون التفكير بالمنطق، أو العقلانية، حيث إنّه يُفكر بعاطفته وقلبه فقط.

متشائم وسلبي

يتصف بأنّه كثير التذمر، والتشاؤم، وهو غير منظم في تنفيذ العمل المطلوب منه، رغم اجتهاده في الوصول إلى النتائج المرضية. يرى الجانب السلبي في الأمور التي تحصل معه ويتأثَّر بها بسهولة في أغلب الأحيان.

إنطوائي

يواجه صعوبة في التكيف مع البيئات التي تختلف عن بيئته، ويحتاج إلى الكثير من الوقت للتكيف مع الآخرين. يميل إلى اتخاذ من الانعزال ملجأ له، عند وصوله لمرحلة الغضب، والانطواء على نفسه. لا يسعى كثيراً الى تحسين واقعه والى تحقيق التقدم، بل انه يقف في مكانه منتظراً ان يأتي الفرج من وجهة ما أو من جهة شخص ما. يتحول إلى شخص عدواني، إذا تعرض إلى الخيانة، أو الخداع من شخص كان يثق به. لا يستطيع المسامحة والغفران، وقد يسعى للانتقام في بعض الأحيان.

تحليلي وحذر

يُكثر من التفكير والاستنتاجات بالاعتماد على خياله وأفكارِه ومشاعرِه، ما قد يضعه في مشاكل ويجعله مُزعجاً لمن حوله. ويميل إلى حماية نفسه من الآخرين حتى لا يتم استغلاله وذلك من خلال الشكّ في الجميع إلى أن يكسبون ثقته الكاملة.

نقاط القوة لبرج السرطان

ذكي

يُعتبر الذكاء من نقاط القوة لديه للإستمرار في العطاء، وإكتساب محبة الآخرين له. يميل إلى تسليط الضوء على موهبته، أو ما يقوم بعمله. كما يمتلك والقدرة الإبداعية في الوصف، والتمثيل، واكتساب محبة الآخرين له.

مبدع

يتمتع بخيال واسع يمكنّه من رؤية الأمور من جوانب جديدة ومختلفة مما يجعله خلّاقاً ومُبدعاً. يتمتع بحدس قوي، يُمكّنه من كشف نوايا وأسرار الأشخاص من حوله، ويجعله يشعر فيما إذا كان الشخص الذي أمامه يكذب أو يصدق في قوله. كما يمتلك أيضاً المهارة في جعل الشخص الذي أمامه يقول الحقيقة، أو يخبره بالأسرار الخاصة به، ومن الصعب جداً خداعه.

متسمك بعلاقاته

يعدّ برج السرطان من الأبراج المخلصين جداً، وهذا ما يجعل علاقته ثابتة وناجحة في الإرتباط، ومخلص لكلّ شخص يحصل على ثقته. يهتم بالأشخاص من حوله ويتمسَّك بهم ويخلص لهم كثيراً ولن يقوم بخيانتهم أو التخلّي عنهم مهما حصل.

مدرك لذاته

يُعتبر متناغم مع عواطفه. إنه متعاطف للغاية ويشعر عموماً بمشاعر أعمق من معظم الناس. يمنح الدعم المعنوي والعاطفي للآخرين، ويتعاطف معهم حتى لو لم يكن بعلاقة طيّبة معهم.

دبلوماسي

يتجنب إقحام نفسه بالمشاكل، ولا يُحب إثارة المشاكل ولا مواجهتها، ويسعى دائماً في إيجاد حلول لمشاكل الآخرين. بغض النظر عن مدى انشغاله، سيخصص دائماً وقتاً ليكون بجانبك في أوقات الأزمات. إنه يصنع أصدقاء محبين ورائعين ويقدم نصائح رائعة. يبحث دائماً عن الأمان والراحة، ويكون دبلوماسياً في تعامله مع الآخرين.

قادر على التكيف

يتصف بالقُدرة على التكيّف مَع المحيط الذي يعيش فيه، يعرف واجباته ودوره في الحياة، ويرضى بالأمور البسيطة مَهما كانت، يتّصف بالبساطة والابتعاد عن المظاهر، ويمتلك قدرة عاليّة على إقناع من حوله بنفسه وبأفكاره.

شغوف

يهتم بكل ما يغذي مخيلته، ويسعى وراء معرفة المجهول، لذلك يتردد على الأماكن التي يجد فيها ما يُرضي فضوله في معرفة الأشياء الجديدة.

مسؤول

يُضحي من أجل الأشخاص الذين يُحبهم، ولديه شعور دائم بأنّه مسؤول عن حمايتهم، ويُبادر بفعل أيّ أمر في سبيل إسعادهم، ويهتم بإحتياجاتهم، وكيفية تلبيتها لهم.

Leave A Reply