الأربعاء, يوليو 3

آبل تعمل على سماعات “آيربودز” جديدة مزودة بكاميرا

تعمل شركة أبل على تطوير سماعات آيربودز اللاسلكية لتضم كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء “IR”، بحسب ما ذكره المحلل المتخصص في شؤون الشركة، مينغ-تشي كو.

وفي مقال له عبر موقع “medium.com”، أكد “تشي كو”، أن الشركة تهدف إلى إطلاق سماعات آيربودز مزودة بهذه الكاميرا التي تشبه تقنية Face ID المستخدمة في هواتف آيفون.

ومن المتوقع أن تبدأ أبل الإنتاج الضخم لهذه السماعات بحلول عام 2026، حيث ستكون شركة فوكسكون، الشريك التقليدي لأبل، المورد لهذه الكاميرات، ولم يتم التأكيد بعد ما إذا كانت الكاميرا ستتوفر في إصدارات برو فقط أو في كل الإصدارات من السماعات.

ووفقًا لكو، ستعمل فوكسكون بطاقة إنتاج سنوية تتراوح بين 18 إلى 20 مليون وحدة، وستعتمد كمية الطلب الفعلي على ظروف السوق.

نموذجان جديدان من الجيل الرابع

وأشار “تشي كو” إلى أن أبل تعتزم إطلاق نموذجين جديدين من الجيل الرابع من سماعات آيربودز هذا العام، مع تأجيل إصدار ترقية لإصدارات برو حتى عام 2025.

وأوضح “كو ” أن هناك عدة أسباب تدفع أبل لتزويد سماعاتها اللاسلكية بكاميرا، منها: استخدامها مع نظارة Vision Pro لتحسين تجربة الصوت المكاني، وعلى سبيل المثال، عند مشاهدة فيديو باستخدام نظارة Vision Pro مع ارتداء سماعات آيربودز الجديدة، ستعزز السماعات مصدر الصوت في اتجاه حركة رأس المستخدم، ما يحسن تجربة الصوت المكاني.

بالإضافة إلى ذلك، قد تتيح الكاميرا IR في السماعات الجديدة إيماءات جديدة للمستخدمين، مثل التحكم في الإيماءات في الهواء لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز، وهو مجال قدمت فيه أبل بالفعل براءات اختراع.

يذكر أن أبل قد أعلنت مؤخرًا عن إيماءات جديدة للرأس للتحكم في سماعات آيربودز برو، حيث يمكن للمستخدمين هز رؤوسهم أو تحريكها للتفاعل مع سيري وتنفيذ عدة مهام، مثل التفاعل مع الرسائل وإدارة الإشعارات والرد على المكالمات دون الحاجة إلى التفاعل الصوتي مع سيري.

Leave A Reply