الجمعة, سبتمبر 20

غدر الجردي ليس الأول.. 4 أهداف عاكست اللعب النظيف في لبنان

صبت جماهير الكرة اللبنانية غضبها على نادي الإخاء الأهلي عاليه؛ بسبب تسجيله هدفا عاكس اللعب النظيف، في مواجهة التضامن صور (1-0)، على ملعب العهد، بالجولة العاشرة من الدوري اللبناني.

وفي الدقيقة (77)، تعرض محمد سنتينا حارس التضامن، لشد عضلي، فأخرج الكرة من الملعب، ليُسمح له بتلقي العلاج.

وبعد استئناف اللعب نفذ الإخاء رمية تماس، فأرسل محمد قرحاني كرة طويلة صوب حارس التضامن وفق قواعد اللعب النظيف المتعارف عليها. لكن داني الجردي استلم الكرة ووضعها في الشباك، ليحتسب الهدف للإخاء الأهلي عاليه، وسط ذهول لاعبي التضامن صور.

واعتذر الإخاء الأهلي عاليه، في بيان رسمي، مساء أمس الجمعة، لأسرة كرة القدم اللبنانية بشكل عام، والتضامن صور بشكل خاص، على التصرف غير المسؤول والبعيد عن أدبيات النادي ومبادئه المبنية على اللعب النظيف.

وشدد النادي في بيانه، على أن الإدارة سوف تطلب رسميا من الاتحاد اللبناني إعادة المباراة؛ لأن قواعد اللعب النظيف تسمو فوق كل اعتبار.

ولم يكن هدف الجردي هو الأول من نوعه في تاريخ الكرة اللبنانية، حيث سجلت العديد من الأهداف بهذه الطريقة وخلّفت جدلا واسعا، نستعرضها فيما يلي:

سنتينا ضحية مكررة

شهد إياب موسم 2013-2014 تعادل شباب الساحل مع العهد بنتيجة 1-1، حيث كان الأخير متقدما حتى الدقيقة 84، ووضع الكرة خارج الملعب بسبب إصابة أحد لاعبيه.

وبعد تنفيذ رمية التماس، سجل مصطفى شاهين هدفا في شباك محمد سنتينا أيضا، والذي كان حينها حارسا للعهد، حيث حرم هذا الهدف فريقه من الاستمرار في المنافسة على البطولة.

حادثة جاد الزين الشهيرة

عرفت مواجهة التضامن صور والإصلاح برج الشمالي في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، تسجيل هدف مثير للجدل لصالح الأول، وذلك بعدما تعرض احد لاعبي الإصلاح للإصابة في وسط الملعب، واعتقد الجميع أن التضامن سيوقف اللعب، لينطلق بعدها جاد الزين ويسجل هدفا معاكسا للعب النظيف.

هدف مازن جمال القاتل

شهدت مواجهة النجمة وطرابلس في 4 فبراير/شباط 2017 هدفا لصالح النجمة بالدقيقة 93، حيث سجل مازن جمال هدفا من تسديدة قوية من خارج المنطقة، في الوقت الذي كان ينتظر عناصر طرابلس الكرة من النجمة، بعد إخراجها إلى رمية تماس، إثر إصابة أحد اللاعبين.

 

كورة

Leave A Reply