الأحد, سبتمبر 8

النفط يتراجع بضغط من تباطؤ الطلب

تراجعت أسعار النفط قليلا اليوم الأربعاء وحوم برنت حول أدنى مستوى في شهر الذي سجله الجلسة السابقة بضغط من مؤشرات على تباطؤ الطلب من الصين، لكن هبوط المخزونات الأمريكية حد من الخسائر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتا أو 0.2 % إلى 83.58 دولار للبرميل بحلول الساعة (06:20) بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو 0.2 % إلى 80.63 دولار للبرميل.

وانخفض كلا الخامين القياسيين في الجلسات الـ3 السابقة، مع تسجيل العقود الآجلة لخام برنت 83.30 دولار أمس الثلاثاء، وهو أدنى مستوى منذ 17 يونيو .

وأظهرت بيانات رسمية هذا الأسبوع أن الاقتصاد الصيني نما بنسبة 4.7 % في الربع الثاني، في أبطأ وتيرة منذ الربع الأول من 2023.

كما ارتفع مؤشر الدولار للجلسة الثالثة على التوالي اليوم ما زاد من تكلفة النفط على المستثمرين الحائزين للعملات الأخرى.

وقالت مصادر بالسوق نقلا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 يوليو.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام 33 ألف برميل. وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها الرسمي عن المخزونات في الساعة (14:30) بتوقيت غرينتش.

وفي الوقت نفسه، يساعد ارتفاع المخاطر الجيوسياسية في الحد من انخفاض أسعار النفط. وقال مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن أمس الثلاثاء إن ناقلة نفط ترفع علم ليبيريا تعمل على تقييم الأضرار والتحقق من حدوث تسرب نفطي محتمل بعد أن هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر.

Leave A Reply