الخميس, سبتمبر 19

الدكتور العاملي ينعى السيد عبد الكريم القزويني

   إنا لله وإنا إليه راجعون

    بمزيد من الحزن واللوعة نعي خطيب منبر سيد الشهداء عليه السلام الدكتور الشيخ إبراهيم العاملي للحوزات العلمية وعموم المؤمنين ارتحال العالم المجاهد السيد عبد الكريم القزويني أعلى الله في درجاته .. ومما جاء في بيان النعي :

  ” … لقد وقف العالم المجاهد السيد عبد الكريم القزويني أعلى الله في درجاته نفسه لخدمة الناس وقضاء حوائجهم وتزويج الشباب العزاب والشابات المؤمنات وتشييد المساجد والحسينيات وتعظيم الشعائر وإقامة المآتم الحسينية ورعاية طلاب العلوم الدينية والخطباء الحسينيين ، وصرف جل وقته في التبليغات الدينية والمشاريع الخيرية متنقلاً في البلدان متصدياً لوكالة المرجعية الدينية العليا .. فكان عمله أكثر من علمه لله دره وعلى الله أجره ..

    عرفته قبل أربعين سنة يوم انتدبني للقراءة في حسينية السيدة نرجس خاتون لأهالي مسقط المعروفة بالحسينية المسقطية في مدينة مشهد المقدسة ، وببركته كانت معرفتي ببعض أهالي سلطنة عمان وبقية دول الخليج الذين ما زالوا يدعوني للخدمة الحسينية ..

    وكان رحمه الله يصطحبني معه في زياراته لقضاء حوائج المؤمنين في إيران ، وللتواصل مع العلماء والوجهاء ، ويعرفهم بي وبجدي الشهيد الثاني أعلى الله مقامه صاحب الروضة البهية .. وكنت انتفع بصحبته ودروسه وتوجيهاته ، وترك في نفسي جميل الأثر ، وكنا لتواضعه نركب شاحنة البيك آپ في بعض تنقلاتنا التي كانت قديمة ومتهالكة ، فقد أبى زهده بالدنيا الدنية أن يركب السيارات الحديثة الفخمة ، وهكذا كان في تواضعه في داره وأثاث بيته ، حيث كان يرجِّح قضاء حاجات الآخرين على التوسع على المستوى الشخصي ، فاستحق بذلك أن يكون قدوة بين العلماء ، حشره الله مع أجداده الطاهرين ، وإلى روحه ثواب الفاتحة ” ..

Leave A Reply