الجمعة, سبتمبر 20

سوق افتراضي لمناسبة عيد الميلاد في قانا

في أجواء عيد الميلاد المجيد، وضمن برنامج آليات الاستقرار والمرونة، وفي ظل تفشي جائحة كورونا، أقامت بلدية قانا وبالشراكة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وجمعية “نحن” سوقاً افتراضيًّا للمنتجات الريفية وذلك في قاعة كنيسة مار يوسف في قانا بحضور رئيس البلدية محمد كرشت، راعي أبرشية قانا الأب عطالله بطرس ، عضو المجلس البلدي حبيب حداد، بمشاركة جمعيات أهلية واصحاب مؤسسات تموينية بلدية من أهالي البلدة .

تخلل المناسبة كلمة لفريق الاستقرار والمرونة ألقاها الأستاذ إبراهيم كرشت شدد من خلالها على أهمية هذا النشاط الذي يأتي ضمن سلسلة نشاطات تهدف الى تعزيز الاستقرار والمرونة في قانا وجوارها.

ثم ألقى رئيس البلدية محمد كرشت كلمة هنّأ فيها الأهالي بمناسبة الأعياد المجيدة، شاكراً فريق العمل الذي ساهم في انجاح فعاليات هذا النشاط، كما تطرق في كلمته الى التعاونية الإقتصادية التي تسعى البلدية الى تأسيسها مع الجهات المانحة في بلدة قانا والتي تلعب دور الوسيط بين المزارعين والحرفيين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمستخدمين الذين باتوا بأمس الحاجة الى تخفيف الأعباء عنهم. و بالمقابل الأرباح الناتجة عن المشروع تعود بالمساعدة والدعم للأسر الأكثر فقراً في قانا.

هذا ونوّه كرشت إلى مكانة قانا الوطنية والدينية لا سيما لجهة وجود المغارة التاريخية التي يعود الفضل في تسليط الضوء عليها لدولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الذي حمل ملف المغارة إلى أعلى المرجعيات الدينية في العالم لا سيما الفاتيكان. وشدّد كرشت على أهمية استكمال المخطط التوجيهي السياحي لقانا ولفت الى ضرورة تضافر جميع الجهود مع كافة الجهات والمرجعيات لوضع قانا على خارطة السياحة الدينية العالمية.

وأمِل كرشت أن تكون ذكرى ميلاد السيد المسيح خلاصا لهذا الوطن من الازمات المتتالية وتحمل انفراجات وتسمو قيم المحبة والسلام والتسامح بين الجميع لتبقى قانا رمزًا ونموذجًا للعيش الواحد.

ختاما وعلى وقع التراتيل الميلادية كانت جولة على العارضين في السوق وتم عرضها بشكل مباشر على وسائل التواصل الإجتماعي .

Leave A Reply