الإثنين, سبتمبر 16

نعومكين مستقبلاً عائلة الإمام الصدر والوفد المرافق يبدي اهتماماً بالغاً بفكر الإمام الصدر وقضيته الإنسانية الملحّة

استهل وفد عائلة الإمام المغيب السيد موسى الصدر أعاده الله وأخويه سالمين، ومقرر اللجنة الرسمية لمتابعة القضية القاضي حسن الشامي، والمستشار القانوني لعائلة الإمام المحامي الدكتور جوزيف غزالة، لقاءاته في روسيا التي وصلها أمس تلبيةً لدعوة رسمية، باجتماع دام قرابة الساعتين مع رئيس معهد الإستشراق في روسيا البروفيسور فيتالي نعومكين، بحضور منسق الزيارة الإعلامي اللبناني فادي بودية،  حيث أبدى نعومكين اهتماماً بالغاً بفكر الإمام الصدر، واقترح على العائلة ترجمة خطابات ومقالات  الإمام إلى اللغة الروسية في معهد الإستشراق، لا سيما كتاب “الأديان في خدمة الإنسان”.
وقد رحب السيد صدر الدين الصدر بهذه المبادرة، مقترحا المساهمة المشتركة في هذا الخصوص بالتعاون بين معهد الإستشراق ومركز الإمام موسى الصدر للأبحاث والدراسات.
كما جرى خلال اللقاء عرضٌ للمراحل التي وصلتها قضية الإمام وأخويه، وشرح القاضي الشامي المعاناة مع الجانب الليبي منذ عام ٢٠١١ ، إذ أطلقوا الوعود ووقعوا مذكرة تفاهم دون تنفيذ.
وفي نهاية اللقاء، قدّمت عائلة الإمام الصدر للبروفيسور نعومكين مجموعة من إصدارات مركز الإمام موسى الصدر للأبحاث والدراسات.

Leave A Reply