الجمعة, سبتمبر 20

حركة أمل – قسم المعالجين الفيزيائيين نظم ندوة علمية في مركز باسل الأسد الثقافي صور

 

أقام قسم المعالجين الفيزيائيين في مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة أمل بالتعاون مع نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان والجامعة الإسلامية في لبنان ندوة علمية حاضر فيها الدكتور حسان خير الدين تحت عنوان Differential Diagnosis : Screening The Back

 

النشاط الذي أقيم في مركز باسل الأسد الثقافي في صور حضره المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل المهندس علي إسماعيل، مسؤول مكتب النقابات والمهن الحرة في إقليم جبل عامل المهندس أحمد عباس، وعضو مجلس نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان ونائب عميد كلية الصحة العامة في الجامعة الإسلامية الدكتورة زهرة صادق، وجمع من المعالجين الفيزيائيين وطلاب العلاج الفيزيائي في جامعات الجنوب.

 

بداية ألقى مسؤول قسم المعالجين الفيزيائيين الدكتور حسن قانصو كلمة اكد فيها ان هذه الندوة تأتي في سياق التوجه العام لمكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة أمل لجهة تفعيل النشاط العلمي في كافة الاختصاصات وذلك من منطلق مسؤوليتنا تجاه مجتمعنا بالسعي لرفع مستوى المعرفة العلمية لدى اصحاب الاختصاص كما أننا اردنا لهذا النشاط ان يقام في مدينة صور وعلى تخوم خطوط المقاو مة في رسالة تحدي للعدو بإصرارنا على متابعة دورة الحياة.

 

وفي ختام كلمتة شكر قانصو كل من ساهم في نجاح هذه الفعالية العلمية لاسيما الأخوة في قيادة أقليم جبل عامل في حركة أمل و نقابة المعالجين الفيزيائيين في لبنان والجامعة الإسلامية في لبنان إضافة إلى إدارة مركز باسل الأسد الثقافي في صور وكذلك مركز لبنان للتشخيص الطبي LDC وشركةPOLYTRA, وشركة HK COMPANY. وكذلك الإخوة المحاضرين كما شكر فريق العمل المنظم لهذا النشاط.

 

ثم تحدثت الدكتورة زهرة صادق ممثلة النقابة عن الدور الحيوي الذي تمثله النقابة لتطوير المهنة خاصة من ناحية تطوير القوانين التي تتعلق بالمهنة والحفاظ على حقوقنا وصورتنا المهنية. وطلبت من الخريجين الإنتساب للنقابة من أجل ممارسة المهنة. والإنتباه للضوابط والقوانين التي تحكم الظهور على وسائل التواصل الإجتماعي .

 

كما شكرت الدكتورة صادق الهيئة الإدارية والهيئة الأكاديمية في فرع صور في الجامعة الأسلامية على الجهد الكبير الذي يبذلونه لتأمين افضل مستوى علمي لطلاب الاختصاص.

 

كلمة حركة امل ألقاها المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل الذي أكد فيها ” اننا في حركة أمل كما علمنا الإمام القائد السيد موسى الصدر وبتوجيه دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري نعتبر أن كل المواقع والمسؤوليات التي نتولاها انما تهدف لخدمة الإنسان في وطننا بدون تمييز ويأتي هذا النشاط ضمن هذا السياق إضافة إلى انه يحمل رسالة مقاو مة واضحة في وجه العدو الذي يحاول ان يربك دورة حياتنا ويمنع تطورنا ولأننا نعتبر ان مجتمع المقاو مة الذي نادى به الامام القائد هو مجتمع المعرفة والعلم والثقافة والالتزام بالقانون

هو مجتمع متضامن بين أفراده وموحد في مسلماته الوطنية من دون إلغاء التنوع وحق الاختلاف بين المكونات الوطنية”.

 

بعد ذلك ألقى الدكتور حسان خير الدين محاضراته العلمية وذلك بعد الوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء الذين لولا تضحياتهم ما كنا الآن في هذا المكان ونقيم هذه المحاضرات العلمية.

 

في ختام محاضرته اجاب الدكتور خير الدين عن اسئلة المشاركين الذين شكروا قسم المعالجين الفيزيائيين في حركة أمل على هذا النشاط المميز.

Leave A Reply