الجمعة, سبتمبر 20

تشيفرين: الدوري الأوروبي الممتاز سيكون مدمرًا

يستمر الجدل حول مقترح الدوري الأوروبي الممتاز ليظهر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين منتقدًا للفكرة.

يساند برأيه هذا رئيس الليجا خافيير تيباس بعد ادعاءات من رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن الدوري الممتاز سيكون بمثابة مستقبل اللعبة.

وكانت عدة أندية كبرى قد دعمت مشروع هذه البطولة، كما خرج رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بتصريحات بضرورة إحداث تغييرات في المسابقات خاصة مع تأثيرات جائحة كورونا.

وقال ألكسندر تشيفرين لموقع توينتي فور دوت يو السلوفيني في مقابلة معهم “هذا حلم فلورنتينو بيريز على مدى الثلاثين عاما الماضية قبل حتى أن يدخل عالم كرة القدم.”

أضاف تشيفرين “المرشحان الأساسيان لرئاسة برشلونة يعارضان علنًا فكرة الدوري الممتاز وكذلك بايرن ميونيخ ويوفنتوس والأندية الإنجليزية التي خرجت بنفس الفكرة”.

وواصل “هذه أمنية للذين لا يهتمون بكرة القدم والذين يهتمون باليوم فقط وليس ما سيحدث غدًا”.

“هذا تدمير للفرق الصغيرة وسيجعل الأندية الثرية أكثر قوة.”

تحدث السلوفيني أيضًا عن تأثير فيروس كورونا على كرة القدم الأوروبية وكيف تم التعامل معه، وقال “لم ننم كثيرًا. كان علينا العمل في الليل والنهار والتحدث مع الحكومات والحديث عن الصحة أكثر من كرة القدم”.

“تمكنا من تنظيم أكثر من 1200 مباراة خلال هذا الوقت بدون أي مشاكل مهمة تذكر”.

ناقش تشيفرين أيضًا دوري أبطال أوروبا ودور ثمن النهائي والتغييرات التي طرأت عليه، وقال “سنرى أولاً كيف ستسير الأمور مع اللقاح، ومدى سرعة تنفيذ العملية. ونحن نستعد للنهائي القادم ليكون مثل كل عام، وهذا يعني مع وجود مشجعين”.

“سيظل التنسيق بنفس الحال حتى عام 2024 عندما يتم بيع الحقوق”.

“نحن نتكلم عن عدم اللعب في عطلة نهاية الأسبوع من أجل الحفاظ على قيمة الدوريات المحلية. لكننا نفكر في نظام مختلف قليلاً وأكثر إثارة يتضمن كل شيء”.

“دوري الأبطال سيبقى مميزًا كما هو الآن”.

وانتخب تشيفرين رئيسًا للاتحاد الأوروبي في عام 2019 وسيواجه دورة انتخابات أخرى في عام 2023.

Leave A Reply