الخميس, سبتمبر 19

لبنان ليس مجرد أرض – الإعلامية جمانة كرم عياد

في زمن الألم والجراح، يتجلى الوجه الحقيقي للبنان، ذلك الوطن الذي ينبض بالحب والإنسانية في كل زاوية من زواياه. من البقاع إلى الشوف، ومن الشمال إلى الجبل، تتوحد القلوب قبل البيوت لتفتح أبوابها لكل مواطن جنوبي أرهقه القصف الإسرائيلي المجرم وأجبره على النزوح عن بيته وأرضه وقريته. لقد أثبتم، يا أبناء لبنان الشرفاء، أن الروح اللبنانية لا تعرف الحدود، ولا تفرق بين طائفة وأخرى.

في لحظة محنة، ظهرتم بحبكم وكرمكم، لتقولوا للعالم أجمع إن لبنان واحد، وإن الإنسانية لا تُجزأ ولا تُباع. لقد قدمتم صورة ناصعة لهذا الوطن، صورة مليئة بالشكر والامتنان لكل من أضفى لمسة دفء في برد النزوح.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه أصوات الكراهية والتفرقة عبر وسائل التواصل، وقفتم أنتم في وجهها، صامدين ومتمسكين بالوحدة والكرامة. رفضتم تلك الأصوات البغيضة التي لم تجرح فقط مشاعر النازحين، بل أساءت إلى كل لبناني يؤمن بوطنه وبتاريخه المشترك.

لهذا، نعبر لكم عن أعمق آيات الشكر والتقدير، لأنكم أثبتم أن لبنان ليس مجرد أرض، بل هو قيمٌ ومبادئٌ تتجسد في أفعالكم النبيلة. أنتم الأمل في هذا الوطن، وأنتم البوصلة التي تعيد لنا الثقة في غد أفضل. محبتنا لكم ولجميع أبناء هذا الوطن الذين يتصدون للفتنة بالوحدة، ولليأس بالأمل، وللكراهية بالحب.

الإعلامية جمانة كرم عياد

Leave A Reply