الخميس, سبتمبر 19

وزير الثقافة استقبل الشيخ قراقيرة مع وفد من جمعية المشاريع الإسلامية: مواجهة المشروع الصهيوني تستدعي تمتين خطاب الوحدة والتضامن بين اللبنانيين المهددين جميعًا في وجودهم لا سيما المسيحيين

 استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في منزله في الأونيسكو سماحة الشيخ الدكتور حسام قراقيرة رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية مع وفد منها ضمّ النائب الدكتور عدنان طرابلسي والسيد يحيى خضر بحضور رئيس اللجنة الوطنية للأونيسكو المحامي شوقي ساسين .

بعد تقديم واجب العزاء بوفاة والدة معاليه تطرّق اللقاء إلى الأوضاع الناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتمادية لا سيما ضد فلسطين ولبنان وسوريا وايران وتداعيات الطبيعة العدوانية لهذا الكيان المغتصب على مصير دول المنطقة وشعوبها. وتم التأكيد على أن لبنان بتنوعه وعيشه المشترك هو الهدف الأساسي للمشروع الصهيوني القائم على الأحادية الدينية والعرقية والثقافية وعلى التدمير والتشريد، وأن هذا العدو لن يألو جهدًا في محاولات تدمير الصيغة اللبنانية التي تشكل نقيضه الحضاري والإنساني.

وهذا ما يقتضي مواجهته ودحره بتمتين خطاب الوحدة والتلاقي والتضامن بين اللبنانيين المهددين جميعًا ولا سيما المسيحيين منهم في وجودهم ودورهم من هذا الكيان المعتدي.

كما تم الاتفاق على إقامة ندوات ثقافية تتناول السبل والأساليب التي تسهم في توطيد العلاقات بين اللبنانيين، سياسيًّا وشعبيًّا، كي نحفظ هذا الوطن للأجيال المقبلة.

Leave A Reply