الإثنين, سبتمبر 16

بيع قميص أسطورة البيسبول “بيبي روث” بـ 24.1 مليون دولار في مزاد!

أعلنت دار “هيريتيج” للمزادات بيع قميص “بيبي روث” أسطورة فريق “نيويورك يانكيز”، في مزاد بسعر قياسي، توج القميص الذي ارتداه اللاعب الكبير عندما حقق واحدة من أشهر ضربات البيسبول في التاريخ.

وأشارت دار المزادات إلى أن عملية البيع تمت مقابل 24.12 مليون دولار، وبذلك أصبح القميص أغلى قطعة تذكارية رياضية تُباع في مزاد، فيما شبه “كريس آيفي”، مدير المزادات الرياضية في “هيريتيج” اقتناء هذه هذا القميص باقتناء لوحة “الموناليزا” في عالم الفن.

تحطيم الرقم القياسي

وبذلك استطاع القميص الذي ارتداه “روث” لاعب فريق “نيويورك يانكيز” أمام فريق “شيكاجو كابس”، تحطيم الرقم القياسي السابق، الذي حمله قميص “مايكل غوردان” في نهائيات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين عام 1998، والذي بيع مقابل 10.1 مليون دولار في عام 2022.

ارتدى “روث” هذا القميص في مباراة تاريخية ضد فريق “شيكاغو كابس” في بطولة العالم عام 1932، حيث فاز فريق “يانكيز” في المباراة والنهائي في أربعة أشواط “4-0”.

وخلال المزاد تم أيضاً بيع تذكارات رياضية تاريخية أخرى، من بينها قميص خاص بأسطورة كرة السلة “مايكل غوردان” مع فريق “شيكاغو بولز”، ومضرب موقع من لاعب البيسبول الكبير “جاكي روبنسون”.

مسيرة بيبي روث

لاعب البيسبول الأمريكي”روث” الملقب بـ”ذا بامبينو” أو “سلطان الضربات العنيفة”، شارك في 22 موسم من مواسم دوري كرة البيسبول، لعب خلالها لصالح ثلاثة فرق مختلفة بين عامي 1914م-1935م.

كما شهدت مسيرة “بيبي روث” في لعبة البيسبول تحقيقه لـ 714 ضربة دورة كاملة، وفوزه بسبعة ألقاب في بطولة العالم، وفي عام 2019، تم بيع قميص آخر ارتداه “روث” في الفترة بين عامي 1928 و1930 مقابل 5.64 مليون دولار، ما يدل على القيمة العالية التي يحتفظ بها عشاق الرياضة لتذكاراته.

Leave A Reply