الإثنين, سبتمبر 16

«إنسايد آوت 2».. أول فيلم رسوم متحركة يحقق مليار دولار عالمياً

انضم فيلم الرسوم المتحركة «Inside Out 2» إلى نادي المليار دولار، في إنجاز جديد يحققه هذا الفيلم، الذي بدأ عرضه في صالات السينما المختلفة قبل نحو شهرين.

وبذلك أصبح فيلم «إنسايد آوت 2» واحداً من 12 إصداراً، وفيلم الرسوم المتحركة الوحيد، الذي يحقق هذا الإنجاز المرغوب فيه، فرغم أن 55 فيلماً حققت مليار دولار عالمياً، من مبيعات التذاكر المحلية والدولية، إلا أن عشرة أفلام فقط تمكنت من الوصول إلى هذا المعيار من الأسواق الخارجية وحدها، 11 واحدًا من هذه الأفلام كانت أفلاماً حية.

وفي حين حقق فيلم «The Lion King»، عام 2019، من إنتاج «ديزني»، حقق 1.1 مليار دولار دولياً، إلا أنه تم تصنيفه على أنه فيلم حي، وليس من إنتاج الكمبيوتر. لذا، فإن «Inside Out 2»، تقنياً، هو أول فيلم رسوم متحركة ينضم إلى نادي المليار دولار.

ومع أن هذا الرقم يشير إلى أن «Inside Out 2» قد لاقى صدى كبيراً في كل مكان تقريباً، إلا أن الأسواق الأجنبية الرئيسية التي نال منها أكثر إيراداته جاءت من المكسيك (102.2 مليون دولار)، والبرازيل (80 مليوناً)، والمملكة المتحدة (72.7 مليوناً)، وفرنسا (62.6 مليوناً)، وكوريا (60.8 مليون دولار).

وبلغت إيرادات فيلم «Inside Out 2»، من إنتاج شركة «ديزني»، 1.649 مليار دولار على مستوى العالم، بما في ذلك: 1.002 مليار دولار في الخارج، و646.3 مليوناً في الداخل؛ لتكون أعلى إيرادات لهذا العام. فقبل أسابيع، تفوق فيلم «Inside Out 2» على فيلم «Frozen II»، حيث نال لقب فيلم الرسوم المتحركة الأعلى إيرادات في التاريخ.

وعاشت شركة «ديزني»، هذا الصيف، مجدها، لا سيما أنها أصدرت فيلمين، انضما إلى نادي المليار دولار، فإلى جانب «إنسايد آوت 2»، نال فيلم «Deadpool & Wolverine» هذا الشرف أيضاً، رغم أنه صُنف على أنه من فئة (R)، ما حدَّ من جمهوره؛ ليكون من 18 عاماً، فما فوق.

وأصبح فيلم «Deadpool & Wolverine» ثامن أعلى جزء إيراداً في عالم «Marvel» السينمائي بنحو 1.21 مليار، متجاوزاً «Captain America: Civil War»، الذي بلغت إيراداته 1.155 مليار دولار. ومن المتوقع أن يتفوق قريبًا على «Iron Man 3»، الذي بلغت إيراداته 1.215مليار دولار؛ ليحتل المركز السابع.

تدور فكرة فيلم «إنسايد آوت» حول فتاة في مينيسوتا، سُمّيت «برايلي». ومع لحظَة ولادتها، وُلِدت خمس مشاعر رئيسيّة في رأسها، هي: الفرح، والحزن، والاشمئزاز، والخوف، والغضب، لتعيش في رأسها، وتتحكّم في وعيها.

Leave A Reply