الخميس, سبتمبر 19

مسيرة حاشدة في بريمن الألمانية استنكارا لاستمرار العدوان الاسرائيلي 

٠٠بقلم الاعلامي محمد درويش ٠٠

نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية،، مسيرة حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الاسرائيلي ومجازره في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، بمشاركة الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين ألمان وأوروبيين.

وشارك في المسيرة شخصيات سياسة ألمانية ممثلة بالرئيس الفخري للجمعية الألمانية الفلسطينية ديتلف غريشي، ورئيس الجمعية نزيه مشربش.

وتضمنت المسيرة عرضا مسرحيا لطلبة “جامعة بريمن” يحاكي واقع ومعاناة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، في ظل حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وهتفوا بالحرية لفلسطين والدعوة لوقف حرب الإبادة، وطالبوا بإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية إلى القطاع.

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر بلال أصلان إنه “على العالم الصامت على الجريمة وحرب الإبادة الجماعية في غزة والتدمير الممنهج للضفة الغربية أن يعمل لوقف حرب الإبادة على غزة والضفة الغربية، وضرورة العمل على وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين وإدخال المساعدات الغذائية والصحية لقطاع غزة بشكل عام وشمالها بشكل خاص.

Leave A Reply