الخميس, سبتمبر 19

العمل المجتمعي التنموي والهلال والصليب الأحمر بدورة إسعافات في مخيم برج الشمالي

الجنوب محمد درويش

برعاية أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اللواء توفيق عبدالله، وبحضور عضو قيادة اقليم لبنان مسؤولة العمل المجتمعي التنموي آمال الشهابي، وعدد من أعضاء قيادة الحركة في منطقة صور، وأمين سر حركة فتح في شعبة البرج الشمالي الأستاذ محمد خضر، ومسؤول وحدة الاسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان د. زياد أبو العينين، ومسؤول وحدة الاسعاف والطوارئ في البرج الشمالي منير موسى، وممثلو الصليب الأحمر الدولي، نظمت مؤسسة العمل المجتمعي التنموي في حركة فتح بإقليم لبنان بالتنسيق والتعاون مع وحدة الإسعاف والطوارئ واللجنة الدولية للصليب الأحمر، دورة تدريبية بالإسعافات الأولية والتثقيف الصحي لفريق من المتطوعين وذلك اليوم الإثنين ٢-٩-٢٠٢٤ في مخيم البرج الشمالي .

وقد شارك في الدورة حوالي 25 متطوع ومتطوعة من المخيم حيث تلقوا تعليمات نظرية وعملية عن كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وتقديم المساعدة اللازمة لمن يحتاجها وإكسابهم المهارات والخبرات الخاصة والعامة في الأسعاف اثناء الحروب والصراعات.

من جانبه تقدم أمين سر حركة فتح في مخيم البرج الشمالي الأستاذ محمد خضر بالشكر والتقدير لمؤسسة العمل المجتمعي التنموي بإقليم لبنان، وللصليب الأحمر الدولي، ولجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وللإخوة المدربين ولكل من ساهم في إقامة هذه الدورة الهامة، مشيدا بعملهم من أجل تطوير وتحسين قدرات المتطوعين لتقديم الخدمات الاسعافية لمجتمعهم أثناء الحروب والنزاعات.

من جانبها رحبت عضو قيادة حركة فتح – اقليم لبنان مسؤولة العمل المجتمعي التنموي في اقليم لبنان امال الشهابي بفريقي عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر ووحدة الأسعاف والطوارئ وبالمتطوعين، مؤكدة على اهمية هذه الدورات في تطوير قدرات ومهارات فرق الإسعافات الأولية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

مشيرة الى أن الدورة تهدف إلى رفع مستوى الوعي والكفاءة لدى المتطوعين في مجال الإسعافات الأولية، وتزويدهم بالمهارات والمعرفة التي تمكنهم من إنقاذ حياة الناس في حالات الخطر.

وشكرت الشهابي قيادة حركة فتح في منطقة صور وعلى رأسها اللواء توفيق عبدالله على دعمه وتسهيله لإقامة هذه الدورة ولكل الأنشطة التي تقام بمنطقة صور، شكرت الصليب الأحمر الدولي على تعاونه ومواكبته لهذه الدورات بكل المخيمات، وتوجهت بالشكر أيضا لوحدة الإسعاف والطوارئ التي تعمل على إقامة دورات إسعافات الأولية بمجتمعنا الفلسطيني.

من جهته قال د. زياد أبوالعينين، إن من شأن هذه الدورات مساعدة الجرحى والمصابين وعدم تفاقم إصاباتهم، اضافة إلى التثقيف الصحي حول طرق الأسعاف في كافة الحالات التي تحدث اثناء الحروب والنزاعات، وأشار الى أن هذه الدورة تهدف إلى رفع مستوى الوعي والكفاءة لدى المتطوعين وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من إنقاذ حياة الناس أثناء الحروب والكوارث الطبيعية.

وشكر ممثل الصليب الأحمر الدولي المتطوعين على حضورهم مؤكدا إنكم في دورة الإسعافات الأولية هذه ستتعلمون المهارة والإستجابة السريعة لإنقاذ الإصابات أثناء الحروب والصراعات والنزاعات، مشيرا الى إن حاجات اللاجئين الفلسطينيين الى مثل هذه الدورات ضرورية وهامة خاصة بظل الحرب اللبنانية الإسرائيلية، مضيفاً إننا نحتاج لبذل المزيد والأفضل بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الشريك الأساسي لنا ونحن حريصون على التعرف معاً على فرص زيادة استجابتنا الإنسانية للمجتمع الفلسطيني.

Leave A Reply