الإثنين, سبتمبر 16

بيع نسخة نادرة من مجلة “سوبرمان” مقابل 2.34 مليون دولار في مزاد

باعت دار هيريتيج للمزادات نسخة نادرة من مجلة رسوم مصورة تعود لشخصية “سوبرمان”، التي تم إصدارها في عام 1939، بمبلغ ضخم قدره 2 مليون و340 ألف دولار.

والرقم الكبير الذي بيعت به المجلة يعكس أهمية المجلة وقيمتها التاريخية بالنسبة لهواة جمع الكتب المصورة ومحبي الشخصية الشهيرة، وفقًا لدار المزادات.

ووفقًا لتحليل “GPA”، كان آخر بيع مسجل لنسخة مشابهة بدرجة عالية قد تم في ديسمبر 2021، حيث بيعت آنذاك بمبلغ تجاوز 2.6 مليون دولار، وفي يونيو 2023، تم بيع نسخة أخرى من نفس الإصدار بدرجة CGC 7.0 بمبلغ 1.62 مليون دولار.

كما شهد عام 2022 بيع نسخة أخرى من المجلة بتصنيف CGC 8.0 والمعروفة باسم “Edgar Church/Mile High”، حيث حققت سعرًا مذهلًا قدره 5.3 مليون دولار، ما جعلها أغلى كتاب هزلي يتم بيعه على الإطلاق حتى الآن.

تاريخ قصة سوبر مان

جدير بالذكر أن قصة “سوبرمان” قد صدرت لأول مرة في عام 1938 ضمن مجلة “أكشن كوميكس” للرسوم المصورة، وكان سعر النسخة الواحدة منها في ذلك الوقت لا يتجاوز 10 سنتات أمريكية.

وأفادت مؤسسة “متروبوليس كوميكس” في نيويورك أنها اقتنت القصة ووصفتها بأنها من أعلى جودة ممكنة.

تصنيف عالٍ

وتعتبر مؤسسة “سيرتيفايد جارانتي كومباني”، التي تقوم بتقييم حالة الكتب المصورة، أن النسخة المبيعة حديثًا قد حصلت على تصنيف عال بلغ 9 درجات من 10، ما يعكس حالتها الممتازة.

وأكدت المؤسسة أن صفحات القصة لا تزال بحالة جيدة للغاية، وما زالت بيضاء، وهو ما يعد أمرًا نادرًا للغاية بالنسبة لكتاب يعود تاريخه إلى أكثر من 80 عامًا.

وكانت هذه النسخة محفوظة بعناية في خزانة داخل منزل بولاية ويست فرجينيا منذ شرائها في عام 1938، وفقًا لما ذكره البائع دارين آدامز.

وبعد وفاة مالك القصة الأصلي، قامت عائلته ببيعها لتاجر في أوائل ثمانينيات القرن الماضي، قبل أن تصل في النهاية إلى دارين آدامز، الذي يدير متجر “بريستاين كوميكس” بولاية واشنطن، والذي بدوره عرضها للبيع في المزاد الذي جذب اهتمامًا واسعًا من قبل هواة جمع الكتب المصورة.

Leave A Reply