الإثنين, سبتمبر 16

العلامة الشيخ علي ياسين : ان واقع الوحدة الوطنية لن تغيره اصوات النشاز

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي ضرورة ان يغلّب بعض الفرقاء فطرتهم الوطنية على غريزتهم المذهبية والطائفية والمناطقية والمصلحية الخاصة عبر الجلوس الى طاولة حوار تخرج لبنان من مستنقع التبعية التي تفتعل الازمات ويعود وطنا للانسان ورسالة تعايش وطاولة للتلاقي الحضاري.

واضاف العلامة ياسين: ان واقع الوحدة الوطنية الذي أنتج قوة لبنان المتمثلة بالقاعدة الثلاثية الجيش والشعب والمقاومة لن تغيره اصوات النشاز الذين يخدمون بعض السفارات الغربية لخدمة المشروع الصهيوامريكي الذي يريد لبنان حديقة خلفية للكيان الصهيوني.

كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة التي القاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور حيث اضاف: اننا مع محاسبة كل الضالعين في الفساد الذي اوصل البلد الى الافلاس ولكن ان لا تكون المحاسبات سياسية واعلامية وانتقائية لخدمة بعض الفرقاء السياسيين بل ان تكون شاملة دون سقف او تدخلات داخلية وخارجية.

وتابع العلامة ياسين: اننا نؤكد ان اسناد جبهة غزة هو دفاع عن لبنان ومن الحماقة ترك النار تحرق بيت الجار ولا يحرك المرء ساكنا مشددين على ان التاريخ اثبت ان الارهاب الصهيوني يتمدد ولا توقفه سوى المقاومة.

وختم العلامة ياسين موجها التحية لابطال الضفة الغربية الذي يواجهون نكبة جديدة وسط تواطئ معظم الانظمة العربية والاسلامية كما حصل عام 1948 ولكن هذه المرة بشكل علني وقح.

Leave A Reply