الإثنين, سبتمبر 16

الإعلامي محمد جعفر ينال الماجستير بتقدير جيد جداً من جامعة الجنان عن دراسة جديدة حول خطاب حزب الله وحماس على مواقع التواصل الاجتماعي

نال الإعلامي والباحث محمد جعفر شهادة الماجستير بدرجة جيد جدا من قسم الدراسات العليا في جامعة الجنان – كلية الصحافة والإعلام، عن بحثه الرائد بعنوان “الخطاب الإعلامي لحزب الله وحماس في مواقع التواصل الاجتماعي – حرب غزة ‘طوفان الأقصى’ 7 أكتوبر، دراسة تحليلية لقناتي الميادين والجزيرة على منصة X”. وتعد هذه الدراسة من الدراسات الجديدة والبارزة في مجال الإعلام، حيث تسلط الضوء على تأثير الخطاب الإعلامي خلال الأزمات الكبرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وهدفت إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية منها تحليل استراتيجيات الخطاب الإعلامي لحزب الله وحماس وتقديم فهم معمق لطرق التعبير والتأثير. وفحص دور قنوات الأخبار الكبرى في تغطية الأحداث وتوجيه الرأي العام خلال الأزمات.

وترأس الأستاذ الدكتور جمال نون، عميد كلية الإعلام، لجنة المناقشة، التي ضمت أيضا الدكتورة آمنة المير كمناقش، والمشرف الدكتور يقظان التقي.

وقد أثنت اللجنة المناقشة التي عقدت قبل ظهر اليوم في قاعة المؤتمرات في جامعة الجنان بطرابلس، على الدراسة واعتبرتها إضافة نوعية في مجال الإعلام، لما تقدمه من رؤى جديدة وجريئة تسهم في فهم أعمق للخطاب الإعلامي المقاوم ودوره خلال حرب غزة القائمة.

Leave A Reply