الأربعاء, سبتمبر 25

تقبل التعازي في منزلَي الشهيدين بزي وهاشم

حمدان: جيش العدو جيش قاتل وليس مقاتل

تقبّلت حركة أمل وعائلتا الشهيدين قاسم عادل بزي ومحمد حبيب هاشم التعازي باستشهادهما، وذلك بحضور فعاليات سياسية ودينية وبلدية واختيارية واجتماعية قيادات حركية وكشفية وحشد من الأهالي المعزين.

وكانت بالمناسبة كلمة لعضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور خليل حمدان أشار فيها الى تاريخ هذه المنطقة التي تحاكي العطاء والصمود ومواقف الاهالي فيها التي قدمت الشهداء وضحّت، قائلا نحن نأتي الى هذه المنازل لأخذ العبر والشيخ محمد بزي تشهد له كلماته في تجديد العهد والوعد في كل تشييع لشهيد، قائلاً أن هناك من يستبشرون بالشهداء من رفاقهم الذين يسيرون على دربهم، ” ونحن كما قال الإمام الصدر أننا أمام عدو قاتل وسفاح”، وهو جيش قاتل وليس مقاتل.

وختم ان المسيرة مستمرة و باقية على درب الحسين وفي سبيله ، مؤكدا على ضرورة المقاومة التي نحملها في قلوبنا وعقولنا ، مجدداً العهد في هذه المسيرة الطويلة التي تستهدف فلسطين أولاً “لكننا لن نتراجع ونكرر قول الرئيس بري أن المقاومة باقية باقية باقية”.

بدوره تحدث النائب علي خريس مرددًا قول الإمام الصدر اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام، وقال: ” ان العدو الاسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم انه عدو لكل العالم و عدو للإنسانية جمعاء وما حدث بالأمس دليل على ذلك حيث استهدف فرق الدفاع المدني وهم يقومون بواجبهم و يحاولون إخماد الحريق الذي افتعله العدو”، مهنئاً الشهداء الذين ضحوا من أجل أن يحيا كل الوطن وليس فقط الجنوب..

كما كانت كلمة معبّرة للشيخ محمد بزي تحدث فيها عن عشق الوطن وان ولايتنا لعلي (ع) وآل بيت محمد (ص) هي الولاية التي تزرع في نفوسنا وضمائرنا احترام الإنسان والأرض ، ونحن على أرض لبنان نقول أننا لبنانيون و جذورنا في هذا الوطن تمتد الى عز كرامة الولاية لآل محمد (ص).

وقال أن أخيه الشهيد قاسم بزي هو الشهيد الثالث في عائلته ، وفي بيئتنا المباركة هناك أكثر من 500 شهيد من المدنيين والمسعفين وأبطال المقاومة في حركة أمل وحز ب الله ، نثروا دماءهم على ثرى جبل عامل وجنوب لبنان من أجل أن تبقى أرزة لبنان شامخة ومن أجل ان يبقى قرار لبنان حرًا ثابتاً، ونحن نقاتل من أجل وطننا لبنان ونتألم لكل مظلوم سواء في فلسطين أو أي بقعة في الأرض وهكذا ربّانا الإمام الصدر .

وختم “نحن نصون عبارة كلنا للوطن، وهذا الوطن وطن نهائي لجميع أبنائه”، قائلاً ” أن اسرائيل الشر المطلق يقابله الخير المطلق للحق والصمود والوحدة المطلقة ، نحن نعتصر حبًا وألمًا من أجل الوطن العزيز، ونحن قوم لا نضعف وفينا روح الحسين وعابس وسوف يبزغ فجر الجنوب بانتصار مقاومتنا وصمود أهلنا”.

Leave A Reply