الخميس, سبتمبر 19

ريال مدريد يستعد لدوري أبطال أوروبا بثنائية أمام ريال سوسيداد

حقق فريق ريال مدريد فوزًا على ريال ريال سوسيداد، في مباراتهما مساء يوم السبت، في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني، 2024/25.

واستضاف ملعب “ريالي آرينا” مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، حيث فاز ريال مدريد بهدفين دون رد.

وتألق حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، مبكرًا في الدقيقة 2 بعدما تصدى لتسديدة قوية من قِبل لاعب ريال سوسيداد، عقب تنفيذ ركلة حرة، بعد خطأ من فينيسيوس جونيور.

وفي الدقيقة السابعة، كاد كيليان مبابي أن يسجل هدف ريال مدريد الأول، بعدما سدد كرة عرضية قوية، من يمين منطقة الجزاء، ولكن حارس سوسيداد أليكس ريميرو أبعدها عن مرماه.

وتكرر الأمر نفسه في الدقيقة 18، بعدما انطلق مبابي من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وسدد كرة قوية ناحية مرمى الضيوف، ولكن الحارس تألق مجددًا وأبعدها.

واضطر كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، إلى إجراء تغيير في الدقيقة 23، بعد معاناة إبراهيم دياز من الإصابة، حيث خرج ونزل بدلًا منه رودريجو.

وكاد ريال سوسيداد أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 26، بعد تسديدة من لوكا سوشيتيش، التي اصطدمت بالقائم.

وواصل حارس مرمى ريال سوسيداد تألقه حيث تصدى لفرصة هدف محقق من ريال مدريد، في الدقيقة 28، بعد تسديدة رأسية من أنطونيو روديجر.

وتواصلت خطورة ريال سوسيداد بعدما اصطدمت كرة بالعارضة، في الدقيقة 36، وسط أخطاء دفاعية كارثية من ريال مدريد.

وبدأ ريال سوسيداد الشوط الثاني بشكل قوي، حيث كاد أن يسجل الهدف الأول ولكن الحظ لم يحالف أصحاب الأرض بعد اصطدام الكرة بالقائم.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هدفه الأول، في الدقيقة 58، بعد ركلة جزاء حصل عليها التركي أردا جولر بعد اصطدام كرته بيد لاعب الخصم، سيرجي جوميز.

وتمكن البرازيلي فينيسيوس جونيور من تنفيذ ركلة جزاء كتيبة كارلو أنشيلوتي بنجاح، محولًا إياها إلى هدف أول.

وتألق الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 69، حيث منع هدف التعادل لصالح ريال سوسيداد بعدما تصدى لتسديدة رأسية.

وتحصل ريال مدريد على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 73، بعد تدخل من لاعب ريال سوسيداد على فينيسيوس جونيور، وطالب الأخير باحتسابها وسط معارضة الحكم.

ولكن تقنية الفيديو تدخلت وأقرت بوجود ضربة جزاء بالفعل، ونفذها كيليان مبابي هذه المرة، ليحولها إلى هدف ثانِ.

وخرج كيليان مبابي في الدقيقة 90، ونال تحية الجماهير، في حين نزل بدلًا منه اللاعب الشاب إندريك.

وكاد لوكا مودريتش أن يسجل الثالث بطريقة رائعة، بعدما سدد كرة صاروخية، ولكن حارس سوسيداد تصدى ببراعة.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 11 نقطة، في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.

وتُعد تلك المباراة هي البروفة الأخيرة لـ ريال مدريد قبل بداية مشواره في الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي مع شتوتجارت يوم الثلاثاء المقبل.

Leave A Reply