الأربعاء, سبتمبر 25

أسعار النفط تستقر

استقرت أسعار النفط بعد أكبر ارتفاع لها خلال أكثر من أسبوع، حيث يتتبع المتداولون التطورات في الشرق الأوسط، وتأثير إجراءات التحفيز الصينية في الطلب.

تم تداول خام برنت فوق 75 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه 1.7% أمس الثلاثاء، مع اقتراب خام غرب تكساس الوسيط من 72 دولاراً. قال الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان: إن الهجمات الإسرائيلية في لبنان “لا يمكن أن تمر دون رد”، بينما حث الدول الغربية أيضا على العودة إلى الاتفاق النووي ورفع العقوبات عن بلاده.

عززت “جرعة الأدرينالين” الهائلة التي أطلقتها الصين لدعم اقتصادها، وهي الحزمة التحفيزية التي تم الكشف عنها أمس، أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت ستترجم إلى ارتفاع الطلب على الطاقة أم لا لدى أكبر مستورد للنفط.

لا يزال النفط الخام منخفضاً على نحو طفيف هذا العام، مع التوقعات القاتمة لأكبر اقتصاد في آسيا، واحتمال زيادة العرض من “أوبك+”، ما يؤثر في الأسعار. أكدت مجموعة المنتجين، أمس، نظرتها بأن الطلب العالمي على النفط سيستمر في النمو حتى منتصف القرن.

في الولايات المتحدة، أفاد معهد البترول الأمريكي بأن مخزونات النفط الخام التجارية انخفضت بمقدار 4.34 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لأشخاص مطلعين على البيانات. ومن شأن ذلك أن يترك المخزونات عند أدنى مستوى لها منذ أبريل 2022 إذا أكدته البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

في الوقت نفسه، اشتدت قوة العاصفة الاستوائية “هيلين” مع تحركها نحو خليج المكسيك، ما أدى إلى إخلاء بعض منصات النفط والغاز الطبيعي.

Leave A Reply