الخميس, أكتوبر 3

المقاومة تصطاد ضباط وجنود الاحتلال في 4 قرى حدودية

جاء في صحيفة “الشرق”: بدأت فجر امس العملية الاسرائيلية البرية في اتجاه لبنان حيث أعلن الجيش الإسرائيلي ضم قوات مدرعة إضافية إلى التشكيلات المشاركة في «العملية البرية المحدودة في لبنان» التي بدأها الاثنين الماضي. وقال في بيان «تنضم الفرقة 36 بما في ذلك جنود لواء جولاني واللواء 188 مدرع، ولواء المشاة السادس، وقوات إضافية إلى العملية المحدودة والمحلية والمستهدفة على أهداف حزب الله والبنية التحتية للحزب في جنوب لبنان، مؤكدا أنه «يرافق الجنود سلاح الجو الإسرائيلي ولواء المدفعية 282».

وعصرا، اعترف الجيش الاسرائيلي بمقتل 7 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين في اليوم الثاني لمحاولته اجتياح الحدود مع لبنان.

وسُمح بنشر أسماء سبعة من جنود الجيش الإسرائيلي الذين تم إخطار عائلاتهم بمقتلهم، في حين تحدثت هيئة البث الاسرائيلية عن ثمانية قتلى من جنود وضباط وسبعة ضباط وجنود اصاباتهم بدرجات مختلفة جراء مواجهة مع قوة الرضوان.

في المقابل، وأعلنت «المقاومة الاسلامية» صباحا أن عناصرها تصدوا «لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع، كما استهدفوا قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة». واعلن «انه وبينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تُحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، باغتها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (02:00) من بعد ظهر يوم الأربعاء 2-10-2024 بِتفجير عبوة خاصة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح».

كما اعلنت المقاومة لاحقا استهدافها تجمعا لقوات العدو بين العديسة ومسكفعام بصاروخ موجه ضد الأفراد وأصابوه إصابة مباشرة، ‏وأوقعوه بين قتيل وجريح».

وفي بيان آخر، أعلنت استهدافها عند الساعة (3:20) من بعد ظهر امس تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أبيريم بِصلية صاروخية».

واعلنت المقاومة الاسلامية في بيان بعد الظهر انها «تخوض اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة».

واعلنت «المقاومة الاسلامية» في بيان مساء:استهدف مجاهدونا عند الساعة 3:20 من بعد ظهر اليوم الأربعاء 2-10-2024، تجمعا لقوات العدو في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة».

واعلنت «المقاومة الاسلامية» في بيان اخر، بعد رصد ومراقبة لقوة مشاة صهيونية تسللت إلى منزل في خراج بلدة كفركلا، فجر فيها ‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 2:30 من بعد ظهر اليوم الأربعاء 2-10-2024، عبوة معدة ‏مسبقا قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‏وجريح»، وقام مجاهدونا عند الساعة 5:00 عصرا ، بِتدمير ثلاث دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس».

واشار إعلام إسرائيلي الى إصابة 35 جنديا إسرائيليا في مكمن في مارون الراس جنوبي لبنان، واشارت معلومات للـLBCI الى انه بعد تصدي حزب الله لمحاولة تقدم الجيش الإسرائيلي في مارون الراس عادت إشتباكات عنيفة على مسافة صفر في كفركلا والعديسة، اما مصادر إسرائيلية فاشارت بعد الظهر لـ «سكاي نيوز عربية» الى مقتل 14 جنديا إسرائيليا باشتباكات جنوب لبنان، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: عملية إنقاذ الجنود كانت معقدة للغاية وتمت في ظروف صعبة ووسط إطلاق النار.

من جهة اخرى استمرت امس الغارات مستمرة على لبنان من جنوبه الى عاصمته وصولا الى البقاع، ومعها عمليات حزب الله.

وامس صدر عن قياد الجيش اللبناني البيان الآتي: خرقت قوة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة 400م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.

واعلن الجيش ان «أصيب أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين».

ونفذ الطيران الحربي المعادي منذ السادسة صباحا، سلسلة غارات عنيفة على قرى الجنوب،واعلن الدفاع المدني اللبناني عن سقوط 10 شهداء بينهم 4 مسعفين في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا جنوب وشرقي لبنان، واطلقت إسرائيل قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف مدينة بنت جبيل. كما استمر قصف بلدتي الخيام وكفركلا وسهل مرجعيون.

كما ارتكب الجيش الاسرائيلي فجرا مجزرة في بلدة دبل في قضاء بنت جبيل عندما دمرت طائراته الحربية منزلا مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص.

واستهدفت 8 غارات اسرائيلية مجرى نهر الليطاني وطريق الخردلي.

وشن الطيران الحربي غارتين على علما الشعب، مستهدفا مبنى، ما أدى إلى تدمير منزل وجرح عائلة سورية من 7 اشخاص، وادت غارة إستهدفت بلدة برج قلاوية صباحاً الى سقوط شهيدين وجريح، وفجرا اطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف عيتا الشعب ورامية، وتعرضت النبطية لغارتين نفذتهما الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفتا منزلاً في حي الصالحية وحي الراهبات، وحي المشاع، ونزلة ماغ في منطقة كفرجوز ومحيط مبنى التايغر الضمان الاجتماعي.

كما استهدفت الغارات منطقة عين الجمل قرب الراجينا في زبدين وبلدة ارنون، واغار الطيران الحربي على مبنى قرب مستشفى حيرام عند مدخل صور الجنوبي ونفذ غارتين على بلدتي دبين ومركبا، وشن الطيران الحربي سلسلة غارات على فرون وزوطر الغربية، أيضا شن الطيران الحربي غارة على منزل في دبل ما أدى إلى مقتل 3.

بقاعا، سجلت امس غارة على بلدة جنتا -بعلبك سقط خلالها خمسة شهداء وجريح. كما افيد عن غارة استهدفت بلدة مشغرة في البقاع الغربي، واستهدفت 3 غارات إسرائيلية شمسطار وكفردان في قضاء بعلبك، واستهدفت غارة بدنايل. وسجلت سلسلة غارات عنيفة على البقاع الشمالي من تمنين الى الهرمل. ونفذ طيران الجيش الاسرائيلي غارتين، واحدة على جرد حلبتا وأخرى بين بلدة الني عثمان واللبوة. كما شن غارة على بلدة البزالية في البقاع الشمالي، هذا، ونفذ الطيران الحربي غارات عنيفة استهدفت مرتفعات الكرك – الفرزل ورياق في البقاع الأوسط..

كما افيد عصرا عن سلسلة غارات استهدف بلدات في قضاء بعلبك ومحيط مدينة الهرمل الغربية.

وعاشت الضاحية: ليلة عنيفة عاشتها الضاحية الجنوبية التي استُهدفت بـ17 غارة اسرائيلية توزعت بين الشياح، السانت تريز، مبنيين عند مفترق الجاموس – صفير مقابل افران الامراء، محيط الشويفات، محيط منطقة الحدت حي الاميركان، مجمع المجتبى، كاليري سمعان قرب القاروط، مجمع الأجنحة الخمسة في الشويفات – العمروسية.

Leave A Reply